وسط معارك ضارية.. جيش الاحتلال ينسحب من بعض مناطق وسط غزة

الأحد 14 يناير 2024 03:19 م

أفادت وكالات أنباء بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحب، الأحد، من عدة مناطق وسط قطاع غزة، مخلفا دمارا كبيرا وراءه.

وأشارت إلى أن "مئات المنازل تم تدميرها بالكامل، إضافة إلى تجريف واسع للطرقات الرئيسة"، في حين أشار شهود عيان إلى تناثر جثث الشهداء في تلك المناطق.

وأكدت وكالة "الأناضول" التركية، أن القوات الإسرائيلية انسحبت من بلدة المصدر، شرقي دير البلح، ومن مدخل شارع مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة نفسها، إضافة إلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

و تدور اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى، بالأسلحة الرشاشة، بين فصائل المقاومة، وجيش الاحتلال، في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ومن جانبها ذكرت قناة "الجزيرة"، أن وحدة الإنقاذ الإسرائيلية "966" تواصل نقل الجنود الجرحى في المعارك وسط قطاع غزة، في الوقت الذي منع فيه جيش الاحتلال وصول فرق الإسعاف والإنقاذ إلى مخيم المغازي وسط القطاع.

وتدخل الحرب الإسرائيلة على غزة يومها الـ100 من العدوان الذي خلّف وفق أحدث إحصائية 23 ألفا و843 شهيدا، و60 ألفا و317 جريحا، ودمارا واسعا في القطاع.

كما ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر، إلى 523 ضابطا وجنديا، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال مقتل ضابط احتياط وجندي من سلاح الهندسة، في معارك الساعات الماضية جنوبي قطاع غزة.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال إسرائيل غزة حرب غزة

ردا على تصريحات نتنياهو.. مصر تؤكد سيطرتها على محور فيلادلفيا

أبوعبيدة: أخرجنا 1000 آلية عسكرية إسرائيلية عن الخدمة خلال 100 يوم

إسرائيل تخفض مستوى الغزو البري لغزة بسحب فرقة كاملة