بموجب اتفاق الوساطة.. قطر تؤكد إدخال أدوية ومساعدات إلى غزة

الخميس 18 يناير 2024 05:50 ص

أعلنت دولة قطر فجر الخميس أنه تم إدخال أدوية ومساعدات إلى قطاع غزة يوم الأربعاء، تنفيذا لاتفاق تم بوساطتها ينص على إيصال أدوية للأسرى الذين احتجزتهم حماس في القطاع، مقابل إدخال مساعدات لسكان غزة .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في منشورعلى منصة "إكس": "تم خلال الساعات الماضية دخول الأدوية، والمساعدات إلى قطاع غزة، تنفيذًا للاتفاق الذي تم الإعلان عنه الثلاثاء لفائدة المدنيين في القطاع، بمن فيهم الأسرى".

ووصلت الأربعاء طائرة عسكرية قطرية إلى مطار العريش المصري، محملة بالأدوية المخصصة للأسرى الإسرائيليين لدى "حماس"، وأدوية ومساعدات لسكان قطاع غزة.

والأربعاء أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنها من حدد ضوابط وشروط قبول الوساطة التي أعلنت عنها دولة قطر على لسان وزير خارجيتها مساء الثلاثاء.

وأعلن عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق أن  الحركة وضعت عدة شروط مقابل الموافقة على طلب الصليب الأحمر بتوفير 140 صنف دواء لأسرى إسرائيل لدى الحركة، إذ شرطت الحركة في مقابل كل علبة لأسير إسرائيلي ألف علبة لأبناء شعب فلسطين.

وأن يضع الصليب الأحمر الدواء في أربع مستشفيات تغطي جميع مناطق قطاع غزة، بما فيها أدوية الأسرى، وإدخال مزيد من المساعدات والغذاء.

كما تشمل الشروط التي وضعتها حماس منع تفتش شحنات الأدوية من قبل جيش العدو الاسرائيلي.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر المساعدات الإنسانية حماس إسرائيل

قطر تهاجم نتنياهو وتؤكد استمرار وساطتها لوقف إطلاق النار بغزة