زعيم الحوثيين: هجمات أمريكا وبريطانيا لم تؤثر على قدراتنا العسكرية

الخميس 18 يناير 2024 06:58 م

قال زعيم حماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن عبدالملك الحوثي، إن عملياتهم في البحر الأحمر ستشمل السفن الأمريكية والبريطانية، لافتا إلى أن "العدوان الأمريكي البريطاني لن يؤثر على قدراتنا العسكرية"، معتبرة أن الترويج لذلك "مجرد وهم ودعاية إعلامية".

وقال الحوثي، في كلمة بثها تلفزيون "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة: "العدوان على شعبنا هو عدوان وانتهاك مباشر لسيادة اليمن"، مضيفا: "عملياتنا في البحر الأحمر سيتم توسيعها لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية".

وتابع: "أمريكا تريد أن تكون البحار آمنة لوصول ما تقدمه من مساندة وإمكانات للعدو الإسرائيلي".

وزاد الحوثي: "الغارات الجوية الأمريكية البريطانية،الأخيرة على أهداف حوثية لن تؤثر على القدرات العسكرية للجماعة"، معتبرا أنها مجرد وهم ودعاية إعلامية.

وواصل: "نؤكد للعالم أجمع أن العدوان الأمريكي البريطاني سيسهم أكثر وأكثر كلما استمر، في تطوير قدراتنا العسكرية، وهناك خطوات ملموسة من الآن في تطوير القدرات العسكرية للجماعة".

كما ندد زعيم الحوثيين، بقرار الولايات المتحدة، بإعلان الجماعة منظمة "إرهابية"، قائلا إن "اعتداءات أمريكا وتصنيفاتها ليس لها أي أهمية"، كما وصف التصنيف الأمريكي الأخير بـ"المضحك".

وحذر الحوثي، الدول من "التورط مع أمريكا وبريطانيا في العدوان على اليمن والشعب الفلسطيني".

وشدد على "مواصلة دعم ومساندة ومناصرة الشعب الفلسطيني والضغط بكل الوسائل"، مؤكدًا أن "من حق أهالي غزة أن ينتهي الحصار عليهم وتتدفق المواد الغذائية والطبية، وأن يكون للشعب الفلسطيني ممر مائي إضافة إلى المنفذ المصري".

والأربعاء، أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إعادة تصنيف جماعة الحوثي "منظمة إرهابية"، اعتبارا من 30 يوما من تاريخ هذا الإعلان.

ومنتصف فبراير/ شباط 2021، رفعت الولايات المتحدة "الحوثي" في اليمن من قائمة الإرهاب، بعد نحو شهر من تصنيف إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، الجماعة "منظمة إرهابية أجنبية".

وجاء القرار الجديد على خلفية هجمات شنها الحوثيون على سفن شحن في البحر الأحمر مرتبطة بإسرائيل؛ ردا على حرب مدمرة تشنها الأخيرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ودخلت هذه التوترات مرحلة تصعيد لافتة منذ استهداف الحوثيين، في 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، سفينة أمريكية بشكل مباشر.

ولمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر، شكلت الولايات المتحدة قوة مهام بحرية دولية، وشنت مع بريطانيا سلسلة هجمات على أهداف للجماعة اليمنية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثي الحوثيون سفن أمريكا منظمة إرهابية سغن بريطانيا

الحوثيون يستهدفون سفينة أمريكية بصواريخ بحرية في خليج عدن

شملت منظمات ونقابات حقوقية.. إدانة واسعة لهجمات واشنطن وبريطانيا ضد الحوثيين

بلومبرج: أمريكا وبريطانيا تدرسان عمليات عسكرية جديدة لمنع إمدادات إيران للحوثيين بالبحر

بريطانيا تعتزم تحديث نظام صاروخي تستخدمه ضد هجمات الحوثيين