بدعوى انتمائه لمنظمة الجهاد.. الجيش الإسرائيلي يعترف باغتيال مدير "قناة القدس اليوم"

الجمعة 19 يناير 2024 12:10 م

اعترف جيش دولة الاحتلال الإسرائيلي، باغتيال مدير قناة "القدس اليوم" في قطاع غزة، "وائل أبو فنونة"، وزعم أنه يشغل منصب نائب رئيس المنظومة الإعلامية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره الجمعة: "الخميس، تم القضاء على وائل أبو فنونة، نائب رئيس المنظومة الإعلامية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي، في غارة شنها سلاح الجو؛ بتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية، وجهاز الأمن العام".

وأضاف: "كان وائل أبو فنونة يتولى وظيفة نائب رئيس المنظومة الإعلامية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي، وفي إطار وظيفته، عمل سابقا مساعدًا لخليل البهتيني، قائد منطقة شمال القطاع لدى الجهاد الإسلامي، ثم تمت ترقيته اعتبارًا من عام 2017 لتولي وظيفة نائب رئيس المنظومة الإعلامية التابعة للمنظمة".

وادعي الجيش الإسرائيلي أن "أبو فنونة" كان مسؤولا عن نشر مقاطع الفيديو الصادرة عن الجهاد الإسلامي، فيما يتعلق بإطلاق الرشقات الصاروخية تجاه الأراضي الإسرائيلية، وإنتاج ونشر مقاطع فيديو لأسرى إسرائيليين، كجزء من الحرب النفسية التي تشنها المنظمات في غزة ضد مواطني إسرائيل".

وكانت قناة "القدس اليوم" زفت الخميس نبأ ارتقاء الصحفي في القناة وائل رجب أبو فنونة (أبو عماد) المدير العام للقناة في استهداف صهيوني غاشم على مدينة غزة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قناة القدس اليوم اغتيال مدير قناة القدس اليوم الحرب الإسرائيلية

موسكو.. وفد من حماس يجري مشاورات مع نائب وزير الخارجية الروسي