غارات أمريكية بريطانية جديدة تستهدف محافظة الحديدة اليمنية

الجمعة 19 يناير 2024 08:07 م

استهدفت غارات أمريكية بريطانية الجمعة، محافظة الحديدة اليمنية بعد ساعات على تبني الحوثيين هجوما جديدا على سفينة أمريكية بالبحر الأحمر.

وقالت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، الجمعة، إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت غارتين على محافظة الحديدة (غرب).

ونقلت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الحوثيين في خبر عاجل عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بغارتين منطقة الجبانة، في مدينة الحديدة".

ولم توضح القناة نتائج هذا الاستهداف، فيما لم يصدر تعقيب فوري من القوات الأمريكية أو البريطانية.

والجمعة، شهدت عدة مدن يمنية مظاهرات حاشدة دعما لفلسطين وللتنديد بما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجازر ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأظهرت صور من الجو تظاهر عشرات الآلاف في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، رفضا للحرب على قطاع غزة وللغارات التي شنتها الولايات المتحدة على أهداف تابعة لجماعة "أنصار الله" في البلاد.

وحمل المتظاهرون علما ضخما لفلسطين في وسط الحشود.

وتأتي المظاهرات استجابة لدعوات عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة “أنصار الله”.

كما شهدت محافظات ومدن الحديدة وتعز والبيضاء وصعدة وحجة مظاهرات مشابهة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالضربات الأمريكية والبريطانية.

وأعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا شن عدة غارات على مدى الأيام الماضية ضد أهداف تابعة لجماعة "أنصار الله"، ردا على استهداف الجماعة للسفن الإسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وذلك حتى تتوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بحسب ما أعلنت الجماعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي غارات أمريكية غارات بريطانية فلسطين إسرائيل الحديدة اليمن

أمريكا تعلن شن غارات جديدة ضد الحوثيين في اليمن

الولايات المتحدة تطلق عملية "سهم بوسيدون" ضد قواعد الحوثيين باليمن