استشهاد عضوين من حماس في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

السبت 20 يناير 2024 03:05 م

قالت ثلاثة مصادر أمنية في لبنان لرويترز إن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت جنوب لبنان السبت، قتلت عضوين في حركة حماس بينما كانا يستقلان سيارة.

وفي وقت سابق، السبت، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" في صور، أن غارة إسرائيلية على طريق البازورية أدت إلى مقتل شخصين لم تعرف هويتهما بسبب تفحم الجثث.

وأوضحت الوكالة أن الغارة استهدفت سيارة، وأظهرت فيديوهات على مواقع التواصل السيارة المستهدفة والنيران مشتعلة فيها.

ولم تعلق إسرائيل على هذه الأنباء.

ومنذ بدء الحرب في غزة، يجري تبادل يومي للقصف على الحدود بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله الذي يدعم حليفته حماس.

وتقصف إسرائيل مناطق على الحدود حيث دمرت طائراتها، الجمعة، ثلاثة منازل على الأقل في بلدة كفركلا، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

ومنذ بدء التصعيد على الحدود، استشهد أكثر من 195 شخصا في لبنان، من بينهم 142 مقاتلا على الأقل من حزب الله المدعوم من إيران.

ومن الجانب الإسرائيلي قتل 15 شخصا، هم تسعة عسكريين وستة مدنيين، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وفي 2 يناير/كانون الثاني الجاري، استشهد القيادي في حماس، صالح العاروري، مع اثنين من قادة الجناح العسكري للحركة، في ضربة "إسرائيلية" استهدفت مكتبا للحركة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، أحد معاقل حزب الله.

وفي 8 يناير/كانون الثاني، أعلن حزب الله استشهاد أحد قيادييه العسكريين في جنوب لبنان، فيما أكدت إسرائيل مسؤوليتها عن العملية.

ولم يوضح حزب الله دور وسام طويل المعروف بـ"الحاج جواد"، فيما أفاد مصدر أمني لوكالة "فرانس برس" أنه تم استهداف سيارته في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت حركة حماس، استشهاد المسؤول بكتائب القسام في لبنان، خليل الخراز، و4 من مرافقيه في قصف استهدف سيارتهم، في صور جنوبي لبنان.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل غزة حماس

مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة جنوب لبنان.. أوقعت شهيدين

حزب الله يستهدف تجمعات لجنود الاحتلال جنوب لبنان.. وإسرائيل ترد بقصف بلدات حدودية

إسرائيل تبلغ أمريكا إمكانية تصعيد الحرب في لبنان.. وحزب الله: ستتلقى صفعة مدوية

حزب الله يعلن استهداف 3 مواقع للاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان