حزب الله يعلن استهداف 3 مواقع للاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان

الأحد 21 يناير 2024 07:58 ص

أعلن "حزب الله" اللبناني، أن مقاتليه استهدفوا تجمعا ‌‏لجنود الاحتلال في محيط موقع الضهيرة، وأوقعوا فيه إصابات، كما هاجموا تجمعين آخرين للجنود الإسرائيليين في محيط قلعة هونين وثكنة زرعيت.

جاء ذلك في بيان ملخص لهجماتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، السبت.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن الطائرات الحربية نفذت السبت غارات على بنية تحتية وموقع استطلاع لحزب الله في منطقة العديسة في جنوبي لبنان.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على محيط بلدتي حولا والعديسة.

جاء ذلك بعد أن استشهد شخصان السبت في قصف إسرائيلي على جنوبي لبنان، لسيارة في بلدة البازورية بمنطقة صور.

واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية السيارة لدى مرورها في بلدة البازورية، مما أدى إلى احتراقها بالكامل، مشيرا إلى أن فرق الإسعاف نقلت الجثتين إلى المستشفى.

من جانبها، نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين لبنانيين، أن القتيلين عنصر من حزب الله ومدني، وقبل ذلك أفادت مصادر أمنية لبنانية بأنهما عضوان في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس".

وكانت إسرائيل نفذت في الآونة الأخيرة عمليات مماثلة أسفرت إحداها عن استشهاد وسام طويل القيادي في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله.

كما أن من بين المستهدفين أيضا عناصر في فصائل فلسطينية بينها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

والسبت، كرر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت تحذيره من إمكانية توسيع الحملة العسكرية في الشمال إذا لم يتم التوصل إلى تسوية سياسية تفضي لإبعاد حزب الله عن الحدود.

ومع استمرار الاشتباكات عبر الحدود، تبادلت تل أبيب وحزب الله التهديدات بتوسيع نطاق المواجهة التي بدأت بعيد إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الجمعة، إن حكومة بنيامين نتنياهو حذرت في رسالة إلى واشنطن من أنها ستقوم بعمل عسكري في لبنان إذا لم يتم إبعاد قوة الرضوان التابعة لحزب الله عن الحدود.

كما أوردت صحيفة "واشنطن بوست"، أن إسرائيل هددت بتصعيد القتال ضد "حزب الله"، إذا لم يتم التوصل خلال أسابيع لاتفاق يبعد مقاتلي الحزب عن الحدود، ويمسح بعودة الإسرائيليين الذين نزحوا من مستوطنات الشمال.

وفي المقابل، حذر نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله من أن إسرائيل ستتلقى الجواب "بصفعة كبيرة وبعمل قوي" إذا وسّعت عدوانها، وفق تعبيره.

وأسفرت المواجهات بين حزب الله وإسرائيل خلال أكثر من 3 أشهر عن عشرات القتلى من الجانبين وهي تثير مخاوف من توسع الصراع بالمنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله لبنان إسرائيل قصف متبادل

نجاة قيادي بحزب الله من محاولة اغتيال بقصف إسرائيلي جنوب لبنان

حزب الله: قصفنا مستوطنة أفيفيم وأوقعنا قتلى وجرحى

شهيدان و5 جرحى في غارة جوية للاحتلال على سيارة مدنية جنوبي لبنان

والا: خطة إسرائيلية لإيواء 100 ألف شخص على الحدود الشمالية

استطلاع: 65% من الإسرائيليين يؤيدون عملا عسكريا ضد حزب الله

حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره بمواجهات مع إسرائيل وارتفاع الحصيلة لـ167

12 صاروخا من لبنان على مواقع إسرائيلية.. والاحتلال يقصف الجنوب