12 صاروخا من لبنان على مواقع إسرائيلية.. والاحتلال يقصف الجنوب

الثلاثاء 23 يناير 2024 12:40 م

أفادت وسائل إعلام لبنانية بإطلاق 12 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى وانقطاع الكهرباء عن عدة مستوطنات.

واستهدف ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏حزب الله اللبناني صباح الثلاثاء  تجمعا ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في تلة كوبرا ‌‏قبالة بلدة علما الشعب اللبنانية بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة.‏ 

وأكد "حزب الله" استهداف قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية رداً على الاغتيالات في لبنان وسوريا، بحسب وكالة الأنباء "المركزية".

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن صفارات الإنذار دوت للمرة الثالثة خلال ساعة واحدة في بلدات بالقرب من الحدود مع لبنان.

وأضافت الصحيفة أنه أمكن سماع صفارات الإنذار في بلدات كفار هوشن (صفصوفا) وزيفون وساسا وشيفر.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية ذكرت  أن 3 صواريخ سقطت شمال الأراضي المحتلة بعد إطلاقها من قبل المقاومة الإسلامية في لبنان.

وهذه المرة الثانية التي يستهدف فيها الحزب قاعدة ميرون الجوية، وكان حزب الله قد أعلن مطلع الشهر الحالي، أن مقاتليه استهدفوا القاعدة بنحو 62 صاروخاً من أنواع متعدّدة، وحقّقوا إصابات مباشرة ‏ومؤكَّدة.

وقال الحزب، في بيان، إن الاستهداف جاء في إطار "الرد الأولي" على اغتيال القيادي في حركة حماس صالح ‏العاروري، في هجوم بطائرة مُسيّرة على الضاحية الجنوبية ببيروت.

قصف إسرائيلي

في المقابل، صعدت إسرائيل غاراتها الجوية وقصفها المدفعي على عدة بلدات جنوب لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي شن 3 غارات على بلدة بليدا، مستهدفًا 3 منازل".

ولفتت إلى أن "مسيّرة إسرائيلية أغارت بصاروخين على حاوية شحن في أرض زراعية في الوزّاني".

كما ذكرت أن "مُسيّرة إسرائيلية أطلقت صاروخًا على غرفة سكنية داخل مشروع زراعي في محلّة آبل القمح في خراج بلدة الوزّاني دون تسجيل إصابات".

وأوردت أن "القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف محيط بلدتي طير حرفا والضهيرة في القطاع الغربي جنوب لبنان".

إلى ذلك، قصفت مسيرة إسرائيلية حاوية شحن في جنوب لبنان بصاروخين، الثلاثاء، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وفي وقت سابق، قصفت المقاومة الإسلامية في العراق ميناء أسدود الإسرائيلي بطائرات مسيّرة، "تضامنًا مع قطاع غزة، وردًا على المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي".

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت في وقت سابق الثلاثاء أن عناصرها هاجمت  بالصواريخ للمرة الثالثة قاعدة كونيكو المحتلة بسوريا.

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى صباح الثلاثاء "25 ألفا و490 شهيدا و63 ألفا و354 مصابا معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

حزب الله لبنان إسرائيل

نجاة قيادي بحزب الله من محاولة اغتيال بقصف إسرائيلي جنوب لبنان

حزب الله يعلن استهداف 3 مواقع للاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان