شاب إسرائيلي يؤكد استعداده للعودة للسجن بسبب رفضه الخدمة بالجيش

الاثنين 22 يناير 2024 09:26 م

أبدى الشاب الإسرائيلي تال ميتنيك (18 عاما) الذي سجن خلال حرب غزة؛ لرفضه أداء الخدمة العسكرية، "استعداده للذهاب للسجن مرة أخرى"، مشددا في الوقت ذاته على تمسكه بمعتقداته السلمية.

جاء ذلك، خلال مقابلة أجرتها شبكة سكاي نيوز البريطاني مع ميتنيك، الذي تم إطلاق سراحه من سجن عسكري إسرائيلي الجمعة بعد أن قضى 30 يومًا.

وقال الشاب الإسرائيلي الذي سبق له إدانة الحرب المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين أول إن السبب وراء استعداده للعودة للسجن هو أن الحرب في غزة، من وجهة نظره، ليست هي السبيل لتحقيق السلام مع الفلسطينيين.

وذكر أن الشاب الذي يعيش في منطقة بات يام جنوب تل أبيب، أن الجيش الإسرائيلي يمارس الظلم بحق الفلسطينيين.

قال ميتنيك الذي يعد أول إسرائيلي يتم سجنه بسبب رفضه "الضميري" لحرب على غزة، إن البعض وصفه بالخائن لكنه لا يزال متمسك بمعتقداته السلمية.

وقال متحدثا من مكان قريب من منزله في تل أبيب: "أعتقد أن الطريقة التي تحاول بها الحكومة والنظام تأطير ذلك هي أن هدف الحرب هو القضاء على حماس وإعادة الأسرى من غزة.

وأضاف "أشعر أنه لا يمكن تحقيق هذين الهدفين من خلال المزيد والمزيد من القتال لأنه كما رأينا، كانت الطريقة التي أعادنا بها الرهائن في نهاية اليوم عبارة عن صفقة تبادلنا للأسري.

وتابع " اندلاع المزيد من الاقتتال في غزة يقتل الأسرى الإسرائيليين، على سبيل المثال، قتل جيش الدفاع الإسرائيلي ثلاثة أسرى قبل أسبوعين لأنهم اعتقدوا أنهم فلسطينيون".

كما يرى الإسرائيلي أن الهدف الثاني الذي أعلنه نتنياهو وهو القضاء على حركة المقاومة حماس على نفس المنوال لن يتم تحقيقه من خلال مزيد الاقتتال.

ويعتقد أن أكثر من 130 أسير إسرائيلي لايزالون محتجزون في غزة وأن المفاوضات لإطلاق سراحهم تسير ببطء.

ومنذ 108 أيام يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة علي قطاع غزة، خلفت حتى الاثنين "25 ألفا و295 شهيدا و63 ألف إصابة معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت بـ"دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر | سكاي نيوز- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تال ميتنيك شاب إسرائيلي رفض الخدمة العسكري حرب غزة