أول تعليق لنتنياهو على "أصعب يوم" في حرب غزة

الثلاثاء 23 يناير 2024 11:55 ص

وسط حالة من الصدمة التي عبر عنها مسؤولون في إسرائيل خلال الساعات الماضية، إثر مقتل 21 جندياً من قوات الاحتياط في مخيم المغازي بقطاع غزة، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدوره عن أسفه لهذا الحادث.

وقال في بيان نشره على حسابه في منصة إكس، الثلاثاء، إن "الجيش يحقق في المأساة التي وقعت"، لافتاً إلى أن "بلاده ستتعلم منها لحماية أرواح الجنود".

كما أضاف أن "البلاد مرت بأحد أصعب الأيام منذ اندلاع الحرب في غزة"، معرباً عن حزنه على سقوط الجنود.

إلى ذلك، أكد أن "الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقا في الكارثة"، مشددا على وجوب استخلاص العبر اللازمة مما حصل للحفاظ على حياة الجنود.

وختم بإعادة التأكيد على أن بلاده لن توقف القتال حتى القضاء على حركة حماس.

جاء هذا التعليق بعدما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري، بوقت سابق الثلاثاء، أن جنود احتياط كانوا يعدون متفجرات لهدم منزلين في وسط غزة، الإثنين، عندما أطلق مسلح قذيفة صاروخية على دبابة قريبة، ما أدى إلى تنشيط العبوات الناسفة وانفجارها.

وأسفر ذلك الانفجار عن انهيار المبنيين المكونين من طابقين على الجنود وهم بداخلهما.

ووقعت عملية التفجير في المنطقة العازلة على بعد حوالي 600 متر من سياج غزة بمنطقة مخيم المغازي للاجئين، وفق ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بعدما فخخ الجنود عددا من المباني مثلما يفعلون عادة منذ اجتياح مناطق واسعة شمال ووسط القطاع.

إلا أن عناصر من حماس قصفوا نحو تلك المباني أثناء وجود جنود من لواء الاحتياط التابع للواء الأول بداخلها، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم.

وبهذا الحادث ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء الهجوم البري على القطاع في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي (2023) إلى نحو 218.

أما عدد قتلاه منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، فبلغ حسب إحصاءات إسرائيلية رسمية 535 جندياً وضابطاً.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل نتنياهو غزة

"يوم فظيع".. جيش الاحتلال يعلن مقتل 21 ضابطا وجنديا في معارك غزة

لابيد: علينا الموافقة على أي اتفاق لعودة الأسرى ولو كان باهظ الثمن