لابيد: علينا الموافقة على أي اتفاق لعودة الأسرى ولو كان باهظ الثمن

الثلاثاء 23 يناير 2024 01:06 م

قال رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إنه يدعم أي اتفاق يفضي إلى خروج الأسرى الإسرائيليين من غزة، ولو كان باهظ الثمن.

جاءت تصريحات لابيد في مداخلة مع إذاعة عبرية، قال خلالها: "إذا كنت تريد القضاء على حماس، فعليك أن تخرج الأسرى أولاً. لقد سبق أن قلت في الكنيست ولرئيس الوزراء شخصياً أن هناك دعماً كاملاً لأي اتفاق، مهما كان مؤلماً، وإذا كان الثمن باهظاً ولو كان وقف الأعمال القتالية".

وعلق لابيد على مقتل 21 جنديا إسرائيليا في عملية للمقاومة في خانيونس: "هذا صباح صعب ولا يطاق مع الأخبار المريرة عن سقوط 21 جنديا من جنودنا".

وجدد لابيد انتقاد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو وحكومته، في ظل ارتفاع وتيرة التسريبات من داخل "الكابينت" المصغر.

ووفقا للابيد فإن حكومة نتنياهو تعجز عن إدارة الحرب على غزة كما يجب، إلى جانب التسريبات المستمرة من داخل "الكابينت" المصغر وما لها من تأثير سلبي على الشارع الإسرائيلي.

وكتب لابيد عبر منصة "إكس": "كل اجتماع للحكومة الإسرائيلية أو للمجلس الأمني ينتهي بتسريبات ومشاجرات بين الوزراء، ليست هذه هي الطريقة التي تدار بها الحرب والدولة وأنتم عار على إسرائيل".

وعبر مسؤولون في إسرائيل خلال الساعات الماضية، عن صدمتهم إثر مقتل 21 جندياً من قوات الاحتياط في مخيم المغازي بقطاع غزة، كما أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدوره عن أسفه لهذا الحادث.

 

 

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة لابيد

أول تعليق لنتنياهو على "أصعب يوم" في حرب غزة

تعليقات المسؤولين الإسرائيليين على أقسى يوم منذ 7 أكتوبر

هآرتس تدعو حكومة نتنياهو إلى دفع ثمن إطلاق سراح الأسرى بغزة

لابيد: عرضت على نتنياهو دخول حكومته بدلا من سموتريتش وبن غفير

لابيد منتقدا حضور وفد إسرائيل في اجتماع القاهرة: كنا مجرد مستمعين