محتجون يقاطعون خطاب بايدن الانتخابي ويطالبونه بوقف تمويل الإبادة الجماعية

الأربعاء 24 يناير 2024 08:43 ص

قاطع ناشطون مؤيدون للقضية الفلسطينية، خطابا للرئيس الأمريكي جو بايدن، مرات عدة، في تجمع انتخابي بولاية فرجينيا، مطالبين بوقف تمويل الإبادة الجماعية، ما اضطر بايدن للتوقف عن الحديث أكثر من مرة.

كما شهد أمام مبنى الصالة وقفة احتجاجية تنديدا بقتل إسرائيل أكثر من 25 ألف فلسطيني في غزة، ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كتب عليها "فقط المجتمعات المريضة هي من ترتكب الإبادة الجماعية"، و"ضرائبكم تقتل الأطفال في غزة" و"أوقفوا إطلاق النار الآن" و"السفاح جو، يداك ملطختان بالدماء"، حسبما نشرت "الجزيرة".

وترك المحتجون دمى وأثواب أطفال مبللة بسائل أحمر، وسوائل ملونة بالدم في زجاجات بلاستيكية مقابل مبنى الصالة.

وصرخ أحد الناشطين في وجه بايدن وسأله كم من الأطفال ينوي قتلهم، ورفع آخرون شعارات تطالب بوقف "التمويل الأمريكي للإبادة الجماعية".

وردّ الرئيس الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاما على هتافات المحتجّين، قائلا "سيستمرّ هذا الأمر لبعض الوقت، لقد خطّطوا لكل هذا الأمر".

وهذه ليست المرة الأولى التي يُساءل فيها علانية بشأن موقفه من العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 3 أشهر، ولكن لم يحدث من قبل أن قوطع أحد خطاباته بهذه الوتيرة.

وكان ناشطون قد قاطعوا خطابا انتخابيا لبايدن في كنيسة بولاية ساوث كارولينا في الثامن من يناير/كانون الثاني الحالي، مطالبين بوقف إطلاق النار من جانب إسرائيل في غزة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايدن ولاية فرجينيا الانتخابات الأمريكية

واشنطن: بيع تركيا طائرات حربية يتماشى مع الأمن القومي الأمريكي

دعوى قضائية بأمريكا تتهم إدارة بايدن بالمشاركة في الإبادة الجماعية بغزة

ميدل إيست مونيتور: لماذا تخاف الولايات المتحدة من إسرائيل؟

قاضٍ أمريكي يدرس دعوى تتهم بايدن بالفشل في وقف الإبادة الجماعية بغزة

بعد رفض دعواهم شكلا وتأييدها مضمونا.. محامون يتعهدون باستئناف مقاضاة بايدن بشأن "إبادة غزة"