الخميس 25 فبراير 2016 06:02 ص

استنكر المغرد «مارك العربي» تناقض الأكاديمي الإماراتي مستشار ولي عهد أبو ظبي «محمد بن زايد» الدكتور «عبد الخالق عبد الله»، عيبه على صحيفة السفير نقلها عن المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، بالرغم من توصيته قبل عدة أعوام بمتابعة كتاباته.

وقارن «مارك العربي» بين تغريدتين سابقتين للدكتور «عبد الخالق عبد الله»، قال في إحداهما والتي كانت في 2012 «تابعوا تغريدات مجتهد @mujtahid الذي يتناول الآن كيف يفكر آل سعود لمرحلة ما بعد عبد الله ومن هو الذي يخطط للقفز على العرش»، وقال في الأخرى قبل أيام «عيب على السفير أن يتدنى مستواها وينتهي بها المطاف بنقل معلومات مشبوهة لمجتهد المغرد المجهول الهوية. أين أنت يا أبوأحمد».

«مارك العربي» عرض التغريدتين وعلق عليها قائلا «مستشار #بن_زايد يعيب على الصحف أخذ معلوماتها من #مجتهد وهو من نصحهم».

وكانت صحيفة «سفير» نقلت عن «مجتهد» قبل أيام ثلاثة قوله أن سبب إعلان وقف الهبة السعودية للجيش اللبناني، يعود إلى فشل مفاوضات بشأن إطلاق الأمير السعودي «عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز آل سعود»، الموقوف في 26أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، بتهمة تهريب طنين من المخدرات، والذي بات يعرف بـ«أمير الكبتاغون».

وفي اليوم ذاته نقلت الصحيفة أيضا عن «مجتهد» أن ولي ولي العهد وزير الدفاع «محمد بن سلمان» اكتشفت عميلا، يعمل لصالح ابن عمه ولي العهد «محمد بن نايف» في اليمن، سرّب معلومات، تكشف فضائح الجيش السعودي في اليمن.

 

المصدر | الخليج الجديد