منذ اندلاع حرب غزة.. إسرائيل اعتقلت 6370 فلسطينيا من الضفة

الاثنين 29 يناير 2024 12:44 م

ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية الغربية إلى 6 آلاف و370 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 40 فلسطينيا ليلة الإثنين.

وعبر بيان مشترك، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي) إن "حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر، ارتفعت إلى نحو 6 آلاف و370، وتشمل مَن أبقى الاحتلال على اعتقالهم وَمن تم الإفراج عنهم لاحقا".

وأضافا أنه "منذ مساء أمس (الأحد) وحتى صباح اليوم (الإثنين)، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 40 مواطنا على الأقل من الضفة، وتركزت معظم الاعتقالات في محافظتي جنين (شمال) والخليل (جنوب)، فيما توزعت بقية الاعتقالات في محافظات متفرقة".

وفي تقريرها السنوي، أفادت مؤسسات شؤون الأسرى الفلسطينية بأن العدد الإجمالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023، بلغ نحو 8 آلاف و800، بينهم أكثر من 80 أسيرة.

ومنذ بدء حربه المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، ووسّع من الاقتحامات والمداهمات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، مما نتج عنه اعتقال وإصابة الآلاف ومقتل العشرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين أسرى معتقلون إسرائيل الضفة الغربية

5 شهداء في الضفة برصاص الاحتلال الإسرائيلي

فصل وإغلاق وتقييد للحركة.. هكذا تخنق إسرائيل الضفة الغربية