نحو 180%.. كير: زيادة حادة في الكراهية للمسلمين بأمريكا مع استمرار حرب غزة

الاثنين 29 يناير 2024 01:16 م

أعلن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، الإثنين، أن الشكاوى من التمييز والكراهية ضد المسلمين والفلسطينيين في الولايات المتحدة "ارتفعت بنحو 180%" خلال الأشهر الثلاثة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال "كير"، في بيان، إنه تلقى 3578 شكوى خلال آخر 3 أشهر من عام 2023، وسط ما وصفها بأنها "موجة مستمرة من الكراهية المعادية للمسلمين والفلسطينيين". وهذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 178% مقارنة بعدد الشكاوى في الفترة نفسها من العام السابق.

وأوضح "كير" بأن "الشكاوى من التمييز في العمل تصدرت القائمة بواقع 662 حالة، بينما جاءت 472 شكوى عن جرائم ووقائع كراهية، كما تلقى المجلس 448 شكوى من التمييز في التعليم".

ووفقا لوكالة رويترز، فإن "مدافعين عن حقوق الإنسان" لاحظوا ارتفاعا في معدلات "الخوف والتحامل على الإسلام" (إسلاموفوبيا) والتحيز ضد الفلسطينيين في الولايات المتحدة وأماكن أخرى منذ اندلاع حرب غزة.

ومن بين الوقائع التي حدثت في الولايات المتحدة وأثارت القلق، إطلاق النار في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في ولاية فيرمونت على 3 طلاب من أصل فلسطيني، وقتل طفل أمريكي من أصل فلسطيني (6 أعوام) طعنا بولاية إلينوي في أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا كير حرب غزة تمييز كراهية مسلمون فلسطينيون

متلازمة حرب غزة.. خطأ استراتيجي يسرع من تراجع صدارة القوة الأمريكية