جدل إماراتي حول استبعاد بينتو لمبخوت والخروج من كأس آسيا

الاثنين 29 يناير 2024 05:18 م

يبدو أن افتقاد منتخب الإمارات لهدافه التاريخي علي مبخوت خلال منافسات كأس آسيا 2023 تسبب في صداع للمدير الفني البرتغالي بينتو بعد وداع كأس آسيا 2023.

وجلس مبخوت بديلاً في الفوز 3-1 على هونغ كونج، والتعادل 1-1 مع فلسطين، ثم خرج من القائمة نهائياً في الخسارة 1-2 من إيران، ثم لقاء الخروج من البطولة ضد طاجيكستان بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 الأحد.

وسجلت الإمارات 6 أهداف في 4 مباريات، 3 منها في أول لقاء ضد هونغ كونغ، ثم لم تسجل أكثر من هدف في المباريات الثلاث التالية بواقع هدف في كل مباراة، رغم أن مستوى الخصوم لم يكن مبهراً باستثناء إيران.

وأسهم مبخوت مع الجزيرة هذا الموسم في 14 هدفاً خلال 14 مباراة، سجل منها 9 وصنع 5.

ويعد مبخوت أفضل هداف في تاريخ منتخب الإمارات برصيد 85 هدفا دوليا، كما أنه يعتبر أفضل الهدافين العرب الدوليين، بالإضافة لكونه سادس أفضل هداف دولي في التاريخ بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والإيراني علي دائي والأرجنتيني ليونيل ميسي والهندي سونيل تشيتري، والماليزي مختار داهري.

وعند سؤال بينتو عقب الخروج الآسيوي عن سر استبعاد مبخوت رد قائلاً: "كان مصابا ولا يمكنه اللعب، هذا هو كل ما في الأمر بكل وضوح وصراحة".

ولم تكن تصريحات بينتو منطقية، كون مبخوت تواجد في قائمة منتخب الإمارات لأول مباراتين، لكن المدرب واصل عناده معه ولم يشركه رغم عدم فوز الأبيض في اللقاء الثاني ضد فلسطين.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات علي مبخوت

كأس آسيا 2023.. المعز علي يتجاوز مبخوت ويطارد رقم دائي التاريخي