كأس آسيا 2023.. اليابان تعبر البحرين بثلاثية وتتأهل لربع النهائي

الأربعاء 31 يناير 2024 04:10 م

ودعت البحرين كأس آسيا لكرة القدم من دور الستة عشر بعد هزيمتها (3-1) أمام اليابان باستاد الثمامة في الدوحة اليوم الأربعاء.

وصعدت اليابان، صاحبة الرقم القياسي بأربعة ألقاب، لمواجهة الفائز من مباراة إيران وسوريا التي تقام في وقت لاحق من اليوم.

استمرت النتائج المخيبة للعرب في البطولة القارية حيث ودعت منتخبات السعودية والإمارات والعراق وفلسطين المنافسات، بينما تأهل الأردن وقطر حاملة اللقب إلى دور الثمانية.

وأنهت اليابان الشوط الأول في المقدمة عندما تابع ريتسو دوان تسديدة زميله سايا مايكوما المرتدة من القائم في الدقيقة 31.

وارتكب دفاع البحرين خطأ فادحاً بعد أربع دقائق من الاستراحة حيث ذهبت تمريرة هزاع علي إلى تاكفوسا كوبو ليسددها مباشرة في الشباك.

وحافظت البحرين على آمالها عندما أرسل علي مدن ركلة ركنية حولها سيد باقر باتجاه المرمى، لكن الحارس زيون سوزوكي أبعدها ضعيفة بقبضة يده ثم اصطدم مع زميله أياسي أويدا لتتهادى الكرة إلى داخل الشباك في الدقيقة 64.

 عوض أويدا خطأه بإعادة تفوق اليابان بفارق هدفين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قبل 18 دقيقة من النهاية.

 ووجدت البحرين نفسها في مواجهة أحد أبرز المرشحين للقب بعد تصدرها المجموعة الخامسة على حساب كوريا الجنوبية والأردن وماليزيا. وعلى الجانب الآخر، قدمت اليابان أداء متواضعا في دور المجموعات لتصعد في المركز الثاني بعد هزيمتها أمام العراق.

واستحوذت اليابان على الكرة لكنّ هجماتها لم تشهد خطورة على مرمى إبراهيم لطف الله سوى عندما أبعد الحارس البحريني ضربة رأس من أويدا عند الدقيقة العاشرة.

وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع فشل اليابان في العثور على مساحات في دفاع البحرين التي اكتفت بتسديدة واحدة على المرمى بواسطة علي مدن تصدى لها الحارس سوزوكي بسهولة.

وبعد ذلك بقليل ترك خط وسط البحرين مساحة كبيرة أمام مايكوما الظهير الأيمن الذي سدد كرة قوية ارتدت من القائم لتصل إلى دوان ليضعها في المرمى. 

  كلمات مفتاحية

بعد وداع كأس آسيا.. مدرب البحرين يتحدث عن الصدام بالمنافس الأقوى

كأس آسيا 2023.. إيران لربع النهائي بالفوز على سوريا