إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على موقع الرادار الإسرائيلي بمزارع شبعا المحتلة

الخميس 1 فبراير 2024 01:58 م

استهدفت صواريخ جرى إطلاقها من جنوب لبنان موقع الرادار التابع للاحتلال الإسرائيلي مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، فيما لم يعلن حزب الله إطلاقه لها.

وأوردت شبكة "الجزيرة" إن الحزب أطلق صاروخين مضادين للدروع باتجاه موقع لقوات الاحتلال في جبل الشيخ، دون تأكيد استهداف موقع الرادار.

وأسبق أن أعلن الحزب، في 25 يناير/كانون الثاني الماضي، استهداف موقع ‏الرادار في مزارع شبعا وذكر في بيانٍ: "استهدفنا، ‌‌‌‌‌صباح اليوم، موقع ‏الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة بالأسلحة الصاروخية، وتحقيق إصابات مباشرة"، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفت موقع ‌‏السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المُحتلة بالأسلحة الصاروخية.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أفادت في وقتٍ سابقٍ، بإطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان باتجاه الأراضي المُحتلة.

وتشهد الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، لليوم الـ118 على التوالي، عبر شن غارات عنيفة على كافة مناطقه، فضلا عن القصف المدفعي العنيف، الذي يستهدف الفلسطينيين الباحثين عن موقع آمن للاحتماء فيه، في ظل نزوح متكرر.

ووفقا لأحدث إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فقد استشهد أكثر من 27 ألف فلسطيني، وأصيب أكثر من 62 ألفا، معظمهم نساء وأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

لبنان حزب الله مزارع شبعا إسرائيل غزة

جبهة الشمال تشتعل.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويجبر الاحتلال على سحب جنوده