سنتكوم: إسقاط مسيرة في خليج عدن وتدمير زورق مفخخ حوثي بالبحر الأحمر

الجمعة 2 فبراير 2024 06:23 ص

أكدت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، إسقاط طائرة مسيّرة في خليج عدن، وتدمير زورق مفخخ للحوثيين في البحر الأحمر.

وقالت في بيان، نشرته مساء الخميس،  إنه "في حوالي الساعة 5 صباح الخميس بتوقيت صنعاء (2:00 ت.غ) تمكنت القيادة المركزية من إسقاط طائرة دون طيّار فوق خليج عدن (لم تحدد مصدرها)، دون الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار".

وأضافت: "في وقت لاحق من اليوم نفسه، في حوالي الساعة 10:30 صباحا بتوقيت صنعاء (7:30 ت.غ)، تم استهداف وتدمير زورق مسيّر غير مأهول يحتوي على مواد متفجرة تابع للحوثيين، ومدعوم من إيران".

وأشارت إلى أن "القوات الأمريكية قامت بتحديد الزورق المسيّر، وقررت أنه يمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

ولفتت: "بناء على ذلك تم توجيه ضربة (للزورق) أدت إلى تدميره، ما أدى إلى انفجارات كبيرة، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار".

وتابعت، "أعقب ذلك في حوالي الساعة 12:45 ظهرا بتوقيت صنعاء (9:45 ت.غ) إطلاق صاروخين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه سفينة الشحن إم/ في كوي التي ترفع العلم الليبيري".

وأوضحت"سنتكوم": "سقط الصاروخان في الماء دون أن يصطدما بالسفينة (..) لم تقع أي إصابات، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار في السفينة المذكورة أو سفن التحالف في المنطقة".

ومساء الخميس، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، استهداف سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر كانت متجهة إلى موانئ "فلسطين المحتلة" بصواريخ بحرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سنتكوم الحوثي القيادة المركزية الأمريكية

أزمة البحر الأحمر تؤخر مواعيد التسليم للمصنعين الأوروبيين

قصف أمريكي جديد على صعدة اليمنية

الحوثي يعلن عن هجوم أمريكي بريطاني جديد على اليمن