المقاومة الإسلامية في العراق ترد على ضربات أمريكية باستهداف قاعدتي خراب الجير وحرير

السبت 3 فبراير 2024 04:01 م

ردت المقاومة الإسلامية في العراق السبت على ضربات أمريكية شملت عشرات الأهداف في سوريا والعراق الجمعة، باستهداف قاعدتي أمريكيتين في سوريا والعراق هما على التوالي خراب الجير وحرير.

وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان إن استهدافها لقاعدتي خراب الجير بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، حرير في محافظة أربيل شمالي العراق، تم تنفيذه بالطيران المسير.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي استمرارا لنهجها "في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة"

وأكد المقاومة في بيانها الصادر بعد 24 ساعة من الضربات الأمريكية استمرارها "في دك معاقل الأعداء".

وفجر السبت، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، شن ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد 85 هدفا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات موالية له.

الضربات الأمريكية جاءت ردا على الهجوم الذي تعرضت له قاعدة أمريكية عند الحدود الأردنية السورية قبل أيام، وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين، حيث حملت واشنطن "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤولية الهجوم الذي وُصف بـ"الأقوى" ضد الولايات المتحدة منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، وما خلفته من كوارث إنسانية وصحية، تشهد المنطقة توترات متصاعدة وضربات متبادلة بين إسرائيل وحليفيها الرئيسيين الولايات المتحدة وبريطانيا مع جماعات مسلحة داعمة لحركات المقاومة بغزة، متمثلة في "حزب الله" اللبناني، وجماعة الحوثي اليمنية، و"المقاومة الإسلامية في العراق" المدعومين من إيران.


 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

المقاومة الإسلامية في العراق ضربات أمريكية قاعدة حرير قاعدة خراب الجير طيران مسير

العراق يعلن الحداد 3 أيام على ضحايا القصف الأمريكي للأنبار

سوليفان: ضربات الجمعة على العراق وسوريا كانت بداية ردنا وليس نهايته

المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا هدفا في إيلات بالطيران المسير