الاحتلال يقتل 381 فلسطينيا ويعتقل 6500 في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

السبت 3 فبراير 2024 04:38 م

ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين، السبت، إلى 6500 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 12 فلسطينيا خلال اقتحام عدة محافظات الليلة الماضية.

جاء ذلك في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي).

وقالت المؤسستان إن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر ارتفعت إلى نحو 6500، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن".

وأشارتا إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء (الجمعة) وحتّى صباح السبت 12 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون".

وذكرت الهيئة والنادي أن عمليات الاعتقال تركزت في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم (جنوب)، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات نابلس وجنين وطوباس وطولكرم شمالي الضفة "رافقتها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، ومصادرة الأموال".

ولفتت المؤسستان إلى أن استمرار إسرائيل في "تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 120 يومًا على العدوان والإبادة الجماعية".

ومنذ بدء حربه المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، فقتل 381 فلسطينيا وأصاب نحو 4400، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

وخلفت الحرب على غزة، حتى السبت "27 ألفا و238 شهيدا و66 ألفا و452 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الضفة

هل يتكرر "كابوس الضفة الغربية"؟ .. إسرائيل تريد استخدام المساعدات لاحتلال غزة

مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية.. المدفعية الإسرائيلية تواصل همجيتها

إدارة بايدن تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية.. كيف رد نتنياهو؟

الضفة تشتعل.. اقتحامات واشتباكات واعتقالات في جنين وطولكرم ونابلس