المقاومة الفلسطينية تستهدف طائرة وآليات إسرائيلية جنوبي غزة

السبت 3 فبراير 2024 05:17 م

أعلنت المقاومة الفلسطينية، السبت استهداف آليات وطائرة إسرائيلية جنوبي قطاع غزة. 

وأعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وعرضت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مشاهد لطائرة إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" التي أسقطتها وسيطرت عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية جنوب غربي خانيونس.

وأضافت "سرايا القدس" لاحقا: "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك في حي الأمل بخانيونس، أكدوا استهدافهم جرافة عسكرية من نوع "D9" آخر شارع المدرسة والاشتباك مع العدو من نقطة صفر وأوقعوهم بين قتيل وجريح واغتنموا أسلحتهم وعتادهم".

كما أعلنت الحركة أنها قصفت بقذائف الهاون تجمعا لجنود الاحتلال في محيط موقع "أبو صفية" العسكري شرقي المنطقة الوسطى من قطاع غزة، متابعة: "قصفنا بقذائف الهاون تحشدات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بمدينة خانيونس".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في قطاع غزة إلى 27 ألفا و238 شهيدا، والجرحى إلى 66 ألفا و452 منذ بدء الحرب.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 4 جنود له في الاشتباكات بقطاع غزة.

وبذلك بلغ عدد قتلى جيش الاحتلال في غزة منذ بداية العملية البرية في القطاع 224 جنديا، وإجمالي قتلاه منذ 7 أكتوبر /تشرين الأول 561، وفقا للمكتب الصحفي في الجيش الإسرائيلي.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ120 حيث تواصل القوات الإسرائيلية قصف جنوب القطاع، وتستمر الاشتباكات على أكثر من محور في ظل وضع إنساني كارثي.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

المقاومة إسرائيل غزة القسام سرايا القدس

القسام تعلن استهداف دبابة وناقلة جند في خان يونس

فيديو جديد للقسام.. تدمير آليات إسرائيلية في غزة "لعيون صالح العاروري"

جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين بغزة في 24 ساعة.. والقسام تتبنى قنص جندي

المقاومة تواصل تكبيد الاحتلال الخسائر في غزة.. قنص جنود وتدمير آليات (فيديو)