أمريكا وبريطانيا: نفذنا غارات على 36 هدفا في 13 موقعا باليمن

السبت 3 فبراير 2024 10:32 م

أعلنت الولايات وبريطانيا في بيان عن تنفيذ غارات على 36 هدفا تابعا للحوثيين في 13 موقعا في اليمن.

وأضاف البيان أنه جرى استهداف منشآت للحوثيين تحت الأرض لتخزين الأسلحة وأنظمة صواريخ ومنصات وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين أمريكيين أن الضربات الأمريكية فجر اليوم على أهداف في العاصمة اليمنية صنعاء ومدن يمنية أخرى استهدفت مراكز قيادة ومخازن أسلحة يستخدمها الحوثيون لاستهداف ممرات الشحن.

من جهتها، نقلت "أسوشيتد برس" عن مسؤولين أمريكيين أن القصف الذي استهدف مدنا يمنية نفذته مقاتلات انطلقت من حاملة الطائرات أيزنهاور وسفن حربية أطلقت صواريخ توماهوك.

وفي السياق ذاته، نقلت رويترز عن مسؤولين أمريكيين قولهما إن الولايات المتحدة شنت سلسلة من الضربات على أهداف مرتبطة بإيران في اليمن، السبت، في ثاني يوم من ردها على مقتل جنود أمريكيين في هجوم الأسبوع الماضي في قاعدة عسكرية بالأردن.

وفي أول تعليق على الهجمات، قال محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، إن عملياتهم العسكرية "ضد الكيان الصهيوني ستستمر حتى وقف العدوان على غزة مهما كلفنا ذلك من تضحيات".

وأضاف في تغريدة له على موقع إكس بعد الضربات الأمريكية على صنعاء ومدن يمنية أخرى فجر اليوم الأحد: "سنقابل التصعيد بالتصعيد".

وفي وقت سابق من مساء السبت، أعلنت جماعة الحوثي أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا هجوما على محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد "بعدة غارات جوية".

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية، التابعة للحوثيين، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف مديريتي اللُحيّة والدريهمي بالحديدة"، دون تفاصيل أكثر.

ونفذت واشنطن هجمات، الجمعة، في العراق وسوريا على أكثر من 85 هدفا مرتبطا بالحرس الثوري الإيراني وفصائل مدعومة من إيران، مما أدى وفقا لتقارير إلى مقتل زهاء 40 شخصا، وفق ما نقلته رويترز.

 

المصدر | الخليج الجديد + وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين حرب غزة بريطانيا أمريكا

الحوثي: هجمات البحر الأحمر ستستمر طالما تواصل العدوان على غزة

إدارة بايدن وهجمات الحوثيين.. الشحن التجاري أهم من حياة الفلسطينيين

إيران: الضربات الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين تصعيد للحرب

تحذيرات إيرانية عمانية من التصعيد العسكري الأمريكي: يهدد استقرار المنطقة

قصف أمريكي بريطاني جديد على اليمن.. والحوثيون ينددون (فيديو)