حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية وجنودا إسرائيليين ‏بمستوطنة المنارة

الأحد 4 فبراير 2024 07:35 م

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، استهداف مواقع عسكرية وتجمع لجنود الجيش الإسرائيلي ‏ومبنيين في مستوطنة المنارة، مؤكدا إصابتهم بشكل مباشر.

وصدر عن حزب الله بيانات عدة جاء فيها أن ‏‌‏‌‌‌‏"مقاتلي الحزب استهدفوا تجمعا لجنود الاحتلال جنوب موقع العباد ومبنيين ‏في مستوطنة المنارة وموقع المرج".

كما استهدفوا ‌‌‌‌للمرة الثانية موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، ‏وحققوا فيه إصابات مباشرة، وذلك دعما للشعب الفلسطيني وردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت القرى والمنازل المدنية في لبنان وآخرها في بليدا وميس الجبل". 

وبعد ظهر الأحد، استهدفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة يارون في القطاع الأوسط جنوبي لبنان، وأطراف بلدات طير حرفا وشيحين والضهيرة ومنطقة وادي حسن ومركبا وحولا وتلة العويضة وأطراف بلدة الطيبة في جنوب لبنان.

كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين مستهدفا بلدة ميس الجبل، وغارة استهدفت بلدة بليدا جنوبي لبنان.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات الخيام وراشيا الفخار والأحراج في بلدة كفر حمام في القطاع الشرقي بجنوب لبنان.

وأعلن "حزب الله" مقتل اثنين من مقاتليه بالقصف الإسرائيلي جنوبي لبنان.

وأكد "حزب الله" السبت، استهداف مستوطنة إسرائيلية وجنود ومواقع للجيش الإسرائيلي، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أن "إسرائيل لن توقف إطلاق النار في الشمال ضد حزب الله، حتى لو توقف إطلاق النار في قطاع غزة".

من جهتها، كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن عدد المنازل التي تضررت جراء إطلاق حزب الله للصواريخ من جنوب لبنان منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة إن "هناك 427 منزلا تضرر من إطلاق حزب الله الصواريخ، من بينها 80 منزلا متضررا بشكل مباشر".

وفي تقرير لها، ذكرت "أسوشيتد برس" أن احتمال نشوب حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله يرعب المدنيين على جانبي الحدود، حيث يعتبر كثيرون أن هذه المواجهة ستكون "نتيجة حتمية" لحرب غزة.

ولا يزال التصعيد مستمرا على الجبهة الجنوبية في لبنان والشمال الإسرائيلي، بعدما أعلن حزب الله عن تنفيذ عمليات استهدفت الجيش الإسرائيلي ونقاط تمركزه.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن جبهة لبنان هي جبهة "مساندة لغزة".

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل حزب الله

إسرائيل تعلن قصف 50 هدفا لحزب الله في سوريا و3400 بلبنان منذ أكتوبر

جبهة الشمال تشتعل.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويجبر الاحتلال على سحب جنوده

إسرائيل: الوقت ينفذ أمام حل دبلوماسي في جنوب لبنان

قصف متبادل بين جيش الاحتلال وحزب الله جنوبي لبنان