الحوثي تعلن استهداف سفينتين.. وزعيم الجماعة: لن نغير موقفنا

الثلاثاء 6 فبراير 2024 09:16 م

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، استهداف سفينتين أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر، بصواريخ بحرية مؤكدة تحقيق "إصابات مباشرة".

وقال المتحدث العسكري لقوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا نفذت القوات البحرية للجماعة عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر".

وأوضح سريع أن الاستهداف تم بصواريخ بحرية لسفينة "ستار ناسيا" الأمريكية، و"مورنينق تايد" البريطانية في البحر الأحمر، وكانت "الإصابة مباشرة ودقيقة".

وتوعد بأن "القوات المسلحة ستقوم بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي ضمن الرد المشروع على العدوان ودفاعا عن اليمن العزيز وشعبه المجاهد".

ومن جانبه توعد زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي بتصعيد الهجمات في البحر الأحمر ما لم يتوقف العدوان والحصار على قطاع غزة، قائلا "أوقفوا العدوان والحصار عن غزة وإلا سنصعّد أكثر".

والاثنين أعلن  الجيش الأمريكي شن ضربة ضد زورقين مسيّرين مفخخين تابعين للحوثيين في اليمن، وجاء ذلك بعد غارات جديدة نفذتها الطائرات الأمريكية والبريطانية استهدفت مواقع للجماعة في اليمن.

((1))

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون البحر الأحمر

أمريكا: الحوثيون شنوا هجمات في البحر الأحمر وخليج عدن بصواريخ بالستية

الحوثيون: عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف الحديدة وصعدة