أمريكا: الحوثيون شنوا هجمات في البحر الأحمر وخليج عدن بصواريخ بالستية

الأربعاء 7 فبراير 2024 05:55 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الأربعاء، أن جماعة "أنصار الله" اليمنية، أطلقت، الثلاثاء، 6 صواريخ بالستية مضادة للسفن من مناطق سيطرتها تجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت "سنتكوم"، في بيان لها: "في 6 فبراير (شباط الجاري)، من الساعة 1:45 صباحًا حتى 4:30 مساءً تقريبًا، أطلق المسلحون الحوثيون المدعومين من إيران، ستة صواريخ بالستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، باتجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن".

وأضاف البيان أن "ثلاثة من الصواريخ كانت تحاول استهداف السفينة ستار ناسيا وهي ناقلة بضائع مملوكة ومدارة من قبل اليونان وترفع علم جزيرة مارشال، وكانت تعبر خليج عدن. وفي حوالي الساعة 3:20 صباحًا، أبلغت السفينة بوقوع انفجار بالقرب منها، ما تسبب في أضرار طفيفة دون وقوع إصابات، فيما سقط صاروخ آخر في المياه القريبة منها دون تأثير".

وتابع : "في الساعة 4:30 مساءً، اعترضت السفينة يو إس إس لابون التي تعمل بالقرب من سفينة ستار ناسيا صاروخًا بالستيًا ثالثًا مضادًا للسفن وأسقطته، أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران. لا تزال ستار ناسيا صالحة للإبحار وتستمر نحو وجهتها".

وأوضح البيان أنه "من المرجح أن الصواريخ البالستية المضادة الثلاثة المتبقية كانت تستهدف سفينة مورنينج تايد، وهي سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بربادوس وتعمل في جنوب البحر الأحمر، وسقطت الصواريخ الثلاثة في المياه القريبة من السفينة دون أن يكون لها أي تأثير. تواصل "مورنينج تايد" رحلتها ولم تبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

ويأتي بيان "سنتكوم"، عشية إعلان جماعة "أنصار الله" اليمنية، استهداف سفينتي "ستار ناسيا" و"مورنينج تايد" بالصواريخ، مؤكدةً أن "الإصابة دقيقةً"، متوعدةً بـ"تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي".

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية الثلاثاء، تدمير زورقين مُسيرين مفخخين تابعين للجماعة، قالت إنهما كانا يشكلان تهديدًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

ومنذ مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تبنت "أنصار الله" استهداف 23 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب، بالصواريخ والطائرات المُسيرة، خلال تنفيذ قرارها بمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها من المرور في البحرين الأحمر والعربي، ردًا على العدوان الإسرائيلي ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا حوثيون إسرائيل البحر الأحمر

إصابة سفينة شحن بريطانية في هجوم بالحديدة وأمريكا تضرب مسيرات حوثية

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورقين مسيرين للحوثيين

وكالة الطاقة: هجمات الحوثيين تضر بأسواق النفط في أوروبا

الحوثيون: عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف الحديدة وصعدة

الهدف التالي للحوثيين.. تهديد محدق بكابلات البيانات والاتصالات البحرية

هجمات البحر الأحمر تنعش خط التجارة بين مصر والأردن والعراق