القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورقين مسيرين للحوثيين

الثلاثاء 6 فبراير 2024 05:37 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الثلاثاء، تدمير زورقين مسيّرين لـ "أنصار الله" (الحوثيين)، في إطار ضرباتها العسكرية الموجهة ضد للجماعة اليمنية.

وذكرت القيادة المركزية، في بيان نشرته عبر منصة "إكس": "في 5 فبراير/شباط، في حوالي الساعة 3:30 مساء (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة دفاعية عن النفس ضد زورقين غير مأهولتين متفجرتين للحوثيين".

وأضاف البيان: "حددت القوات الأمريكية الزوارق المتفجرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وختم البيان بالتأكيد على أن "هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وفي سياق متصل، أعلنت القيادة الأمريكية تدمير 4 صواريخ كروز "حوثية" مضادة للسفن، كانت مجهزة للإطلاق من اليمن على السفن في البحر الأحمر، أمس الإثنين.

بينما نقلت شبكة "روسيا اليوم" عن مصادر محلية أن 5 أشخاص أصيبوا إثر قصف طائرات أمريكية وبريطانية موقعا لـ "أنصار الله" في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، غربي اليمن.

يأتي ذلك فيما أفادت قناة "المسيرة"، التابعة لـ "أنصار الله"، فجر الثلاثاء، بأن "العدوان الأمريكي البريطاني شن 3 غارات على شرق مدينة صعدة".

وفي وقت سابق، قال الحوثيون إن الاعتداءات الأمريكية والبريطانية وصلت إلى 300 ضربة منذ الـ12 من يناير/كانون الثاني الماضي، موضحين أن عدد الضربات مؤشر على "حالة تخبط تعيشه واشنطن".

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ويربطون توقفها بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودخلت التوترات مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين، في 9 يناير/كانون الثاني الماضي، سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

 

المصدر | الخليج الجديد + وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

اليمن أنصار الله الحوثيين القيادة المركزية الأمريكية

إصابة سفينة شحن بريطانية في هجوم بالحديدة وأمريكا تضرب مسيرات حوثية

3 غارات أمريكية بريطانية على صعدة اليمنية

الهجوم الثالث خلال ساعات على سفن في البحر الأحمر

أمريكا: الحوثيون شنوا هجمات في البحر الأحمر وخليج عدن بصواريخ بالستية