الهجوم الثالث خلال ساعات على سفن في البحر الأحمر

الثلاثاء 6 فبراير 2024 01:49 م

قالت شركة أمبري البريطانية للملاحة، الثلاثاء إن سفينة بضائع سائبة ترفع علم جزر مارشال، تعرضت إلى الهجوم في خليج عدن على بُعد 53 ميلاً بحرياً جنوب المحافظة اليمنية.

الشركة البريطانية، في تدوينة على حسابها عبر منصة "إكس"، قالت إن السفينة التجارية كانت في طريقها من أمريكا إلى الهند، وتعرضت إلى الهجوم في خليج عدن.

كانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أعلنت، عصر الثلاثاء، أنها تلقت بلاغاً عن وقوع حادثة في خليج عدن على بُعد 50 ميلاً بحرياً، مشيرة إلى أن السفينة وطاقمها بأمان.

ودعت البحرية البريطانية السفن المبحرة في المنطقة إلى "توخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة".

الثالث خلال ساعات

يُشار إلى أن الهجوم في خليج عدن على السفينة التجارية، هو الثالث خلال الساعات الماضية، قرب السواحل اليمنية.

وصباح الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي استهداف سفينة أمريكية وأخرى بريطانية في البحر الأحمر.

المتحدث العسكري باسم الحوثي قال إن الجماعة استهدفت سفينتين بالبحر الأحمر، الأولى سفينة "ستار ناسيا" الأمريكية، والأخرى سفينة "مورنينق تايد" البريطانية، وذلك "بصواريخ بحرية مناسبة"، مشيراً إلى أنها حققت إصابات دقيقة ومباشرة.

كما أكد في البيان أن جماعة الحوثي "ستقوم بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد كافة الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، وذلك ضمن حق الرد المشروع على العُدوان، ودفاعاً عن اليمن العزيز وشعبه المجاهد"، وفق قوله.

وأعاد المتحدث العسكري تأكيد الحوثيين على استمرار عملياتها العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية، أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى رفع الحصار وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وبوتيرة متقطعة، منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، يشنُّ تحالف تقوده الولايات المتحدة غاراتٍ يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، رداً على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل بتوعد من الجماعة بأنها "لن تمر دون رد".

وتضامناً مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّراتٍ سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلباً على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين أمريكا بريطانيا

إصابة سفينة شحن بريطانية في هجوم بالحديدة وأمريكا تضرب مسيرات حوثية

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورقين مسيرين للحوثيين

طريق العار البري.. ناشطون ينددون بمساعدة العرب في رفع الحصار الحوثي عن إسرائيل