ارتفاع البورصة السعودية وهبوط الأسواق الخليجية

الجمعة 26 فبراير 2016 02:02 ص

تباين أداء أسواق الأسهم في الشرق الأوسط يوم الخميس حيث استقطبت الأسهم الصغيرة والمتوسطة التي يفضلها المستثمرون الأفراد المحليون معظم التداولات في السعودية في حين كانت الأسهم القيادية عامل التراجع الرئيسي في أسواق الإمارات العربية وقطر.

وزاد المؤشر الرئيسي لبورصة الرياض 0.6% في معاملات متواضعة حيث ارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.1%. وعلى صعيد الأسهم الصغيرة قفز تهامة للإعلان 2.1% والإنماء طوكيو مارين 4.9%.

وفي القاهرة ارتفع المؤشر الرئيسي 0.4% في معاملات هزيلة حيث زادت مشتريات العرب من غير المصريين عن مبيعاتهم في حين اتجه المستثمرون المحليون والأجانب للبيع حسبما أظهرت بيانات البورصة.

وصعدت أسهم عامر جروب للتنمية العقارية 2.9%. وأغلق سهم بلتون المالية مستقرا في تداول ضعيف جدا بعدما تضاعف إلى أكثر من المثلين على مدى جلسات التداول العشر السابقة.

وإنخفض مؤشر سوق دبي 0.4% ليغلق عند 3124 نقطة وهو أدنى مستوى للجلسة بعد أن تخلى عن مكاسبه المبكرة. وواصل سهم دريك اند سكل للإنشاءات المفضل لدى المتعاملين المحليين اجتذاب نشاط كثيف للجلسة الثالثة على التوالي لكنه أغلق منخفضا 1% بعد أن صعد أكثر من واحد بالمئة اثناء الجلسة.

وشهدت الأسهم المتوسطة الأخرى نمط تداول مشابها حيث عمد المتعاملون المحليون إلى البيع لجني الأرباح وسط حالة عدم اليقين التي تحيط بإتجاه أسعار النفط والأسهم العالمية.

وهبط مؤشر أبوظبي 0.7% في حجم تداول متواضع متضررا من خسائر لأسهم البنوك. وهوى سهم البنك العربي المتحد 9.8%. وفي الأسبوع الماضي خفضت موديز تصنيف البنك إلى ‭‭‭Baa2‬‬‬ من ‭‭‭Baa1‬‬‬ مع نظرة مستقبلية سلبية.

وفي الدوحة فقد المؤشر 0.7 بالمئة. وإنخفضت أسهم صناعات قطر وبنك قطر الوطني اللذين يشكلان معا خمسي القيمة السوقية الإجمالية 5.0% و2.0% على الترتيب.

وفي الكويت كانت السوق مغلقة يوم الخميس في عطلة وطنية.

مستويات إغلاق الأسواق العربية يوم الخميس

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.6% إلى 5976 نقطة.

مصر.. زاد المؤشر 0.4% إلى 6079 نقطة.

دبي.. تراجع المؤشر 0.4% إلى 3124 نقطة.

أبوظبي.. انخفض المؤشر 0.7% إلى 4251 نقطة.

قطر.. تراجع المؤشر 0.7% إلى 9847 نقطة.

سلطنة عمان.. نزل المؤشر 0.3% إلى 5388 نقطة.

البحرين.. هبط المؤشر 0.6% إلى 1182 نقطة.

  كلمات مفتاحية

أسواق الأسهم الخليجية الأسهم القيادية الإمارات العربية قطر

البورصة السعودية تعدل مواعيد عملها اعتبارا من اليوم