إعلام عبري: مصر عرضت إرسال قوات إلى غزة بعد الحرب.. بشرط

الخميس 8 فبراير 2024 04:14 م

كشف إعلام عبري عن تلقي حكومة الاحتلال الإسرائيلي رسالة من مصر تفيد باستعداد القاهرة إرسال قوات إلى قطاع غزة بعد الحرب الحالية في القطاع.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن قضية "اليوم التالي" في غزة لم تتم مناقشتها على المستوى الإسرائيلي الأعلى، لكن رسالة مثيرة للاهتمام حول الموضوع وصلت إلى إسرائيل من مصر في الأيام القليلة الماضية، مفادها: نقطة البداية عند المصريين هي أن من سيحل محل حماس هي السلطة الفلسطينية "المطورة" أو "المتجددة"، وهي التي ستدخل القطاع.

 وبحسب تقرير القناة، ورد في الرسالة المصرية: "إذا طلبت السلطة الفلسطينية من مصر إرسال قوات مصرية إلى قطاع غزة لمساعدتها، فإن مصر لن تعترض".

وأضافت: "مصر مستعدة للقيام بذلك، لكنها لن تفعل ذلك بناء على طلب إسرائيلي"، مشيرة إلى أنها ستقبل بذلك إذا كان "طلب المساعدة من جار عربي".

وكانت تقارير إسرائيلية كشفت عن خطة وضعتها حكومة الاحتلال لمستقبل غزة، تتضمن في مرحلتها الأولى تأسيس حكومة عسكرية إسرائيلية لإدارة شؤون القطاع، وفي الثانية تشكيل ائتلاف عربي دولي، يتضمن السعودية ومصر والمغرب والإمارات والبحرين ودولاً أخرى، ليكون جزءاً من اتفاقية تطبيع إقليمية أوسع، تدعم تأسيس "السلطة الفلسطينية الجديدة" لتتسلم شؤون القطاع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة مستقبل غزة حماس السلطة الفلسطينية مصر العلاقات المصرية الإسرائيلية

127 يوما من حرب غزة.. القصف يتواصل وجيش الاحتلال يصدق على اقتحام رفح

سفينة نقل بضائع مصرية أجرت 25 رحلة لإسرائيل بالتزامن مع حرب غزة

وزراء أمريكيون وأوروبيون وعرب يناقشون أفكارا لغزة بعد الحرب