قطع من برج إيفل للفائزين في أولمبياد باريس 2024

الخميس 8 فبراير 2024 06:41 م

أعلن منظمو أولمبياد باريس 2024 إن المتوجين بميداليات في الدورة الأولمبية المقبلة سيحصلون على قطع من برج إيفل الشهير كمكافأة على الإنجاز، بعد الكشف عن ميداليات الدورة التي تحتوي على معادن قديمة من أهم معالم باريس.

وقال تييري ريبول المدير الإبداعي للدورة إن الفكرة تهدف إلى ربط الدورة برموز فرنسا، وأضاف "برج إيفل هو أهم رموز باريس.. هذه فرصة لكي يأخذ الرياضيون معهم قطعة من باريس".

وصنعت ميداليات الدورة، التي صممها شوميه ويظهر عليها شكل خريطة فرنسا السداسي الأضلاع وتزن كل منها 18 جراماً، من بقايا معادن قديمة انتزعت من البرج الشهير خلال عمليات تصليح وتطوير سابقة تم تخزينها لسنوات في مستودع ظل موقعه سراً.

وهي تتوسط الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية للحدث الرياضي الكبير، وتحيط بها أخاديد تحاكي أشعة الضوء المنبعثة إلى الخارج مستوحاة من تصميم تاج في أرشيف شوميه.

وعلى الجانب الخلفي من الميداليات هناك صورة نايكي آلهة النصر عند الإغريق بينما تتقدم للأمام وخلفها الأكروبوليس، وبرج إيفل على الجانب الآخر.

وتعرض ميداليات الدورة البارالمبية صورة لبرج إيفل من الأسفل إلى جانب عبارة فرنسا 2024 بطريقة برايل للمكفوفين، تكريماً للمخترع الفرنسي الذي ابتكرها.

وانتجت ميداليات الدورة البالغ عددها 5084 ميدالية في هيئة سك العملة الفرنسية.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 26 يوليو تموز وحتى 11 أغسطس آب المقبلين.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

باريس باريس 2024 أولمبياد

بسبب عمره.. حلم الملاكم باكياو بالمشاركة في الأولمبياد يتبخر