جيش الاحتلال الإسرائيلي يستأنف تدريبات لحرب محتملة مع حزب الله "بخبرات غزة"

الخميس 8 فبراير 2024 08:54 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، استئناف تدريبات مكثفة لتعزيز جاهزية قواته لحرب على الجبهة الشمالية مع "حزب الله" اللبناني.

وأوضح جيش الاحتلال، في بيان، إنه "يحاول استنساخ الخبرة التي اكتسبتها من المعارك مع فصائل المقاومة في قطاع غزة، في الجنوب اللبناني، خلال حرب شاملة محتملة مع حزب الله".

وقال البيان إن "الفرقة 36، وهي الفرقة الهجومية التابعة لقيادة المنطقة الشمالية، ختمت فصلاً من القتال المكثف في قطاع غزة.

وشرعت الفرقة بتعزيز جاهزيتها لتنفيذ الخطط العملياتية في مواجهة العدو الشمالي من خلال الدفاع والهجوم".

وأضاف أنه "كجزء من عملية تعزيز الجاهزية على الحدود الشمالية، بدأ اللواء 188 بسلسلة تدريبات مكثفة تُعنى برفع الكفاءة والجاهزية".

وأشار جيش الاحتلال إلى أن "مقاتلي اللواء تدربوا على خوض القتال وسط أحياء مكتظة وحضرية، وبظروف جوية شتوية مع التمرن على المهارات والتقنيات على مستوى الفصيل وصولًا إلى مجموعات القتال الكتائبية".

وقال إن "المناورة شملت أسلحة متعددة عبر دمج قوات المدرعات، والمشاة، والهندسة والمدفعية التي تتمرن على خوض عمليات في مواجهة عدو شمالي، بعد المناورة البرية في قطاع غزة"، وقال إن "التدريبات تقام بقيادة مركز التدريبات الشمالي، بعد إجراء تعديلات تتناسب مع العبر المستخلصة من القتال في غزة وملاءمتها مع في المنطقة الشمالية".

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه "حتى الآن تم تنفيذ أكثر من 50 تمرينًا على مستوى الكتائب وأكثر من 120 تمرينًا على مستوى السرايا في الساحة الشمالية لدى مركز التدريبات الشمالي".

وذكر البيان الصادر عن الجيش، أن قائد المنطقة الشمالية، أوري جوردين أجرى زيارة تفقدية للقوات التي تستهدف للقتال في المنطقة الشمالية.

وتكثفت، خلال الأيام الماضية، عمليات الاستهداف المتبادل بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشرع جيش الاحتلال في سحب ألوية وجنود من غزة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، فيما اعتبره مراقبون دليلا على استعداده لتفجر حرب مع "حزب الله".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

"قصف غير عادي"..  إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية

ارتفاع أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 27 ألفا و947 شهيدا

وزير خارجية إيران يتعهد باستمرار دعم حزب الله: أمن لبنان هو أمننا

حزب الله يعلن سيطرته على مسيّرة إسرائيلية بحالة فنية جيدة

إعلام عبري: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت