إعلام عبري: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت

الأحد 11 فبراير 2024 02:40 م

‏قالت الإذاعة الإسرائيلية، الأحد، إنه ليس هناك مفر لإسرائيل من الحرب مع حزب الله.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، صباح الأحد، حول حالة التوتر الدائمة بين لبنان وإسرائيل، أنه لن يكون أمام الجيش الإسرائيلي مخرج من الحرب مع حزب الله، وأن الحرب هي السبيل الوحيد أمام بلادها لإعادة مستوطني الشمال إلى منازلهم.

وتساءلت الإذاعة على موقعها الإلكتروني حول مدى توغل الجيش الإسرائيلي في الجنوب اللبناني حتى نهر الليطاني أم الوصول إلى العاصمة اللبنانية، بيروت، بدعوى خروج قوات الرضوان التابعة لحزب الله من الجنوب اللبناني بهدف إعادة المستوطنين إلى الشمال الإسرائيلي بأمان.

وادعت الإذاعة أن الحرب بين حزب الله والجيش الإسرائيلي مجرد مسألة وقت.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، في بيان له مساء السبت، عن تفعيل صفارات الإنذار في منطقة كاداريم بشمال إسرائيل، ولم يذكر الجيش تفاصيل إضافية عبر حسابه الرسمي على تطبيق تليجرام.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية، تقع منطقة كاداريم على بعد نحو 20 كيلومترًا من الحدود مع لبنان، داخل إسرائيل، ولا تتعرض عادة للصواريخ التي يطلقها حزب الله.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتستمر عمليات القصف الإسرائيلي على كافة المناطق الحدودية في جنوب لبنان، مقابل استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود الجنوبية.

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيدا لافتا من حيث الاستهداف وعمليات الاغتيال لقادة من "محور المقاومة" مع دخول الحرب في قطاع غزة والتوتر في جنوب لبنان الشهر الخامس.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

حزب الله إسرائيل الرضوان غزة لبنان

إعلام عبري: حزب الله أمطر سماء كريات شمونة بنحو 60 صاروخا (فيديو)

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستأنف تدريبات لحرب محتملة مع حزب الله "بخبرات غزة"

استشهاد قيادي في حزب الله باستهداف إسرائيلي في جنوبي لبنان.. ومصادر: الهدف الأساسي نجا

حزب الله يعلن تنفيذ 5 عمليات ضد إسرائيل

إصابة مسؤول بحزب الله في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان

إصابتان في كريات شمونة بصواريخ من جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف مبنى لشرطة الاحتلال