إصابتان في كريات شمونة بصواريخ من جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف مبنى لشرطة الاحتلال

الثلاثاء 13 فبراير 2024 12:29 م

أفادت قناة إسرائيلية، الثلاثاء، بإصابة شخصين في مستوطنة "كريات شمونة"، شمالي الدولة العبرية، على أثر إطلاق صواريخ من لبنان.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن "صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة، الثلاثاء"، وأضافت: "أفيد عن إصابة شخصين في مكان الحادث".

وأوردت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن المصابين هما: مراهق يبلغ من العمر 15 عاما ووالدته البالغة من العمر 47 عاما، مبينة أن الفتى أصيب بجروح خطيرة وأمه بجروح متوسطة.

جاء ذلك بعدما أطلق الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام وأطراف بلدة الناقورة وعلما الشعب، حسبما نشرت وكالة الأنباء "المركزية" اللبنانية.

وفي المقابل، ذكر حزب الله، في بيان، أنه استهدف "تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في قلعة هونين بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيه إصابات مباشرة".

وأضاف الحزب: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وآخرها في قرية طلوسة، استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:15 من قبل ظهر يوم الثلاثاء 13-02-2024 مبنى ‌‏تابع للشرطة الإسرائيلية في كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وأصابوه ‏إصابة مباشرة".

وإزاء ذلك، تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على قرى وبلدات جنوب لبنان، واستهدف بلدة الناقورة واللبونة وأطراف بلدات علما الشعب ويارين وأطراف بلدات الجبين وشيحين في القطاع الغربي جنوب لبنان، كما قامت القوات الإسرائيلية بتمشيط بالأسلحة الرشاشة الثقيلة باتجاه بلدة الوزاني في القطاع الشرقي جنوب لبنان.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت بالصواريخ بلدة رامية في القطاع الغربي جنوب لبنان، كما حلقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بشكل مكثف في أجواء الجنوب اللبناني.

وكان "حزب الله" قد أعلن، في بيانٍ أصدره الإثنين، عن ملخص عملياته العسكرية واستهدافه لمواقع الجيش الإسرائيلي، مشيرا إلى أن مقاتليه "قصفوا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، موقع الرادار الإسرائيلي، وموقع زبدين الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة".

ومن المقرر أن يطل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، الثلاثاء، عند الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت بيروت للحديث في آخر المستجدات الميدانية.

يشار إلى أن الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة تشهد منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

لبنان كريات شمونة غزة حزب الله

نصر الله: حزب الله ومحور المقاومة مستمر في القتال مع تواصل حرب غزة

جبهة الشمال تشتعل.. قصف متبادل بين إسرائيل وحزب الله وتوعد بالمزيد وشكوى في مجلس الأمن