إعلام عبري: حزب الله أمطر سماء كريات شمونة بنحو 60 صاروخا (فيديو)

الجمعة 9 فبراير 2024 06:16 م

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن جماعة حزب الله اللبنانية أمطرت سماء مستوطنة كريات شمونة بنحو 60 صاروخا على الأقل من لبنان، في سابقة لم تشهدها منذ 2006.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ "سماء الشمال بدت هذه الليلة مثل سماء الجنوب"، مشدداً على أنّ ما جرى هو فقط "القليل من قدرات حزب الله".

 

وفي السياق أعلن حزب الله اللبناني مساء الجمعة استهداف ثكنة كيلع ‌‏الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل بعشرات من صواريخ الكاتيوشا.

وقال الحزب في بيان: "استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:50 من مساء يوم الجمعة ‏ثكنة كيلع ‌‏التابعة للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا".‏

وأكد حزب الله أن استهداف قاعدة كيلع هو رد على الغارات الإسرائيلية التي طالت مرتفع علي الطاهر ومنزلا في بلدة يحمر بقضاء النبطية عمق الجنوب اللبناني.

وتبعد ثكنة كيلع ‌التابعة للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري حوالي 15 كلم عن الحدود اللبنانية.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت الجماعة اللبنانية استهداف ‏موقع "زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وموقعي "‏المالكية" و"‏بيّاض بليدا"، بالأسلحة الصاروخية، محققة إصابات مباشرة في كليهما.

واستهدفت أيضا التجهيزات التجسسية في محيط موقع "الرمتا" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وفي محيط موقع "المالكية"، بالأسلحة الملائمة، وحققت إصابات مباشرة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله مستوطنة كريات شمونة الجيش الإسرائيلي حرب غزة

إصابة 3 عمال سوريين في قصف مسيرة إسرائيلية لجنوب لبنان

حزب الله يعلن سيطرته على مسيّرة إسرائيلية بحالة فنية جيدة

إعلام عبري: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت

حزب الله يعلن تنفيذ 5 عمليات ضد إسرائيل