زلة بايدن عن "السيسي رئيس المكسيك" تثير ضجة على أكس

الجمعة 9 فبراير 2024 11:40 ص

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من كلمة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، وزلة لسان في حديثه عن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي وما يحدث في قطاع غزة.

وقال بايدن في مقطع الفيديو المتداول والمنشور على الصفحة الرسمية للبيت الأبيض على منصة أكس (تويتر سابقا): "كما تعلمون مبدئيا رئيس المكسيك، السيسي لم يرد فتح الأبواب للسماح بالمساعدات الإنسانية بالدخول أنا تحدثت إليه وأنا أقنعته بفتح البوابات.."

وفي تصريحات سابقة الثلاثاء، قال الرئيس الأمريكي إن رد حركة حماس على الاتفاق المقترح لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة "مبالغ فيه قليلا"، ولم يحدد ما يعنيه بهذا التقييم، ذاكرا: "لقد كان هناك رد فعل من المعارضة"، وأوضح لاحقا أنه كان يقصد حماس، وتابع: "ولكن يبدو أن الأمر مبالغ فيه بعض الشيء، هناك مفاوضات مستمرة الآن".

والمثير في زلة بايدن الجديدة أنها جاءت في مطلع خطاب هاجم فيه  تقرير المستشار الخاص لوزارة العدل روبرت هور، الذي قال فيه إن الرئيس الأمريكي "رجل مسن، ذو ذاكرة ضعيفة".

وأثارت زلة بايدن سخرية واستهجان نشطاء على موقع أكس، خاصة أنه كثرت زلات اللسان والأخطاء الغريبة للرئيس الأمريكي في الفترة الأخيرة، وانتشر الحديث عن كونه مصاب بالزهايمر وأنه لا يصلح لرئاسة الولايات المتحدة.

 

 

 

بينما اعتبر آخرون أن بايدن واع ويقصد السخرية من الرئيس المصري.

 

 

 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

بايدن السيسي مصر أمريكا غزة معبر رفح

بايدن: إسرائيل تجاوزت الحد في غزة.. وأقنعت السيسي بفتح معبر رفح

مجلة أمريكية: إيران لن تتراجع أمام بايدن.. وهذه هي الأسباب

إدارة بايدن تضع خيارات سياسية للاعتراف رسميا بفلسطين.. وسياسيون يشككون