استطلاع رأي

أي من هذه الدول تمارس الدور الأكثر إيجابية في حرب غزة؟

السعودية

مصر

قطر

إيران

تركيا

أهم الموضوعات

قائد إسرائيلي: الآمال تتضاءل بإمكانية تحرير الأسرى في غزة بالقوة

الأحد 11 فبراير 2024 02:00 م

أعرب قائد الفرقة 98 في جيش الاحتلال الإسرائيلي دان جولدفوس عن "أمل ضئيل" لتحرير الأسرى الذين بحوزة حركة "حماس" في غزة بالقوة، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "لوموند" الفرنسية.

وقال مراسل الصحيفة، الذي أجرى جولة في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بصحبة قوة عسكرية للاحتلال، إنه قابل جولدفوس خلال تلك الجولة واعترف له بتراجع الآمال لدى الجيش في استعادة الأسرى من غزة بالقوة، رغم وصوله لبعض الأنفاق الرئيسية التي كان يستخدمها مقاتلو "حماس"، ومنها أنفاق كان يحتجز بها بعض الأسرى الإسرائيليين.

لكن القائد الإسرائيلي يقول إنهم "مصممون على استعادة الأسرى بشكل مباشر أو غير مباشر (المفاوضات)"، زاعما أن جيش الاحتلال "أعطى عبر عملياته العسكرية القادة السياسيين مجالا للمناورة من أجل إعادة الأسرى".

وقال مراسل الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي "يغوص ببطء"، في شبكة كثيفة من أنفاق حركة "حماس" تحت مدينة تحولت إلى أنقاض.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي الذي يحتفظ بعدد كبير من الجرافات والحفارات المدرعة إلى جانب دباباته، يحفر تحت الأرض بحثا عن أنفاق حماس، دون أي اعتبار للمباني الفلسطينية، ولا يترك وراءه سوى كومة من الأنقاض.

ويزعم دان جولدفوس أنهم توصلوا إلى أهم أجزاء الشبكة الرئيسية لأنفاق "حماس" في خان يونس، وأن القوات عثرت على نفق كبير كان مسكنا لضباط الحركة، لكن تم تحويله إلى سجن كان محتجزا بداخله عدد من الأسرى الإسرائيليين قبل نقلهم منه، مشيرا إلى أن القوات عثرت على الحمض النووي لما لا يقل عن 12 أسيرا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خان يونس أنفاق حماس غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي

اليوم الـ117 للحرب.. غارات عنيفة على أنحاء القطاع وجيش الاحتلال يزعم إغراق أنفاق حماس

2438 مجزرة.. بيانات صادمة لأهم إحصائيات حرب غزة

عائلات أسرى إسرائيل في غزة: خوفنا وقلقنا على مصير ذوينا يتزايد