وصفتها بالكارثية.. قطر تحذر من تداعيات وقف تمويل الأونروا

الأربعاء 14 فبراير 2024 12:00 م

حذرت المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة من التداعيات الكارثية، لوقف تمويل منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا.

وحثت هندعبدالرحمن المجتمع الدولي والجهات المانحة على تقديم الدعم المالي الكافي، وضمان تهيئة الظروف اللازمة لتمكين الوكالة من النهوض بمهامها، خاصة في ظل عدم التوصل إلى حل سياسي يؤدي إلى وقف الحرب المستمرة على المدنيين في غزة لمدة نحو خمسة أشهر.

وأكدت خلال الإحاطة التنفيذية مع فيليب لازاريني، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام للوكالة بالشرق الأدني إدانة الدوحة بأشد العبارات للاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على مدينة رفح جنوب غزة.

 وحذرت عبدالرحمن من وقوع كارثة إنسانية في المدينة التي أصبحت الملاذ الأخير لمئات الآلاف من النازحين داخل القطاع المحاصر.

أشادت بالجهود التي تبذلها "الأونروا" في غزة لمساعدة الفلسطينيين وتخفيف معاناتهم الإنسانية، كما تقدمت بخالص التعازي لضحايا الحرب في غزة من موظفي الوكالة أثناء قيامهم بواجبهم.

وفي السياق شكلت الأمم المتحدة لجنة برئاسة وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاثرين كولونا، بالتعاون خبراء من معهد "راؤول والنبرغ" في السويد، ومعهد "ميشيلسن" في النرويج، والمعهد الدنماركي لحقوق الإنسان، لبدء عملية مراجعة لأنشطة منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا) الأربعاء.

ومن المقرر أن تنتهي اللجنة من إعداد تقريرها بحلول نهاية آذار/ مارس المقبل، والذي سيتناول الاتهامات الخطيرة التي أطلقتها إسرائيل ضد موظفي الوكالة الأممية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الأمم المتحدة الأونروا غزة حرب إسرائيل

نتنياهو يعرقل التوصل لصفقة مع حماس.. إعلام عبري يكشف التفاصيل

واشنطن بوست: إسرائيل تواصل تقويض شرعية أونروا في غزة