بقيمة 1.5 مليار دولار.. قطر تستثمر في شركة نقل إيطالية

الجمعة 16 فبراير 2024 09:25 ص

كشف تقرير عن اقتراب صندوق قطر السيادي من الاستثمار في شركة "Grandi Stazioni"، المسؤولة عن إدارة 13 محطة قطار في إيطاليا، بقيمة استثمارية نحو 1.5 مليار دولار أمريكي.

وحسب وكالة"رويترز" للأنباء، كشف تقرير إيطالي عن اقتراب قطر من الاستثمار في الشركة المذكورة، عن طريق صندوق قطر السيادي.

وأوضح التقرير أن تكلفة الاستثمار سيتم استغلالها في تنمية قدرات الشركة، وتطوير عملها وخدماتها في المحطات التي تشرف عليها.

 ولفت التقرير إلى أن الشركة بعد جنيها لمثل هذه الاستثمارات، ستصبح قادرة على التوسع والانتشار بشكل طبيعي، مستفيدة في ذلك من عاملي وفرة رأس المال، إضافة إلى الخبرة الكبيرة في إدارة عمليات النقل، ما يؤهلها لاستلام مزيد من المشاريع في المرحلة القادمة.

وتوقع التقرير إعلان الصفقة خلال الأسابيع القليلة القادمة، مشيداً بصندوق قطر السيادي، الذي قال إنه من بين أكبر الجهات الاستثمارية في العالم خلال الوقت الحالي، "بفضل مشاريعه الكثيرة والمنتشرة في مختلف القارات، والبلدان، والمهتمة بجميع المجالات".

وأكد أن هذه المشاريع نجحت في الفترة الأخيرة باستقطاب كم كبير من الأموال القطرية، في إطار عمل الدوحة على تحقيق رؤيتها لعام 2030، المبنية في الأساس على صنع مصادر دخل جديدة للاقتصاد الوطني، وتعزيز دور الفوائد الناتجة عن الاستثمارات الخارجية في تقوية الاقتصاد الوطني.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر شركات نقل إيطالية