القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربتين على مواقع حوثية

السبت 17 فبراير 2024 03:16 م

قالت القيادة المركزية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، السبت، إنها نفذت الجمعة ضربتين ناجحتين ضد صاروخ مضاد للسفن وزورق مسير تابع للحوثيين في اليمن.

وأضافت أنه تم إطلاق 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين صوب البحر الأحمر الجمعة.

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية، إلى أن ما لا يقل عن 3 صواريخ أطلقت على السفينة بولوكس التي ترفع علم بنما، موضحة أن لم يتم الإبلاغ عن إصابات.

وأعلنت جماعة الحوثي في اليمن، السبت، استهدافِ سفينةِ نفطية بريطانية في البحرِ الأحمرِ بعددٍ كبير من الصواريخِ البحرية.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الحوثيين يحيي سريع، في بيان صحفي نشره على حسابه بمنصة "إكس" عن استهداف سفينةٍ النفطٍ البريطانية "بولوكس" في البحرِ الأحمرِ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.

وأكد سريع مواصلة العمليات في البحرينِ الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة حتى وقف العدوانِ ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.

ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ينفذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئهادعماً لقطاع غزة.

وأجبرت هجمات الحوثي عدداً من شركات الشحن على وقف رحلاتها في البحر الأحمر وتغيير مسار سفنها لتدور حول أفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح.

ولمحاولة ردعهم، شنت القوات الأمريكية والبريطانية 3 موجات لضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي.

وإثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون استهداف السفن الأمريكية والبريطانية في المنطقة معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت "أهدافاً مشروعة".

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن إسرائيل أمريكا حوثيين

إعلام حوثي: قصف أمريكي بريطاني يستهدف منطقة رأس عيسى بالحديدة

بريطانيا تدعو الصين للضغط على إيران بشأن هجمات الحوثيين

ناقلة نفط تتعرض لهجوم صاروخي في البحر الأحمر.. والحوثيون يعلنون المسؤولية

أمريكا تكشف تفاصيل هجوم حوثي لأول مرة بسفينة مسيرة