مجهولون يهاجمون مبتعثا سعوديا بالسيوف في أستراليا

الاثنين 29 فبراير 2016 04:02 ص

 تعرض مبتعث سعودي يدرس الماجستير لهجوم بالسيوف من قبل مجهولين ملثمين في مدينة ملبورن الأسترالية، وسرقوا منه مركبته ونقوده وبعض ممتلكاته الخاصة يوم الثلاثاء الماضي.

وقال «محمد المالكي» رئيس نادي الطلبة السعوديين في ملبورن في أستراليا، أمس الأحد لصحيفة «الرياض»، إن إدارة النادي وبتكليف من السفارة السعودية لدى أستراليا ونيوزلندا، زارت المبتعث الذي تعرض قبل أيام للاعتداء من قبل مجهولين في مدينة ملبورن الأسترالية بالسيوف.

وأضاف أن حالة المبتعث بخير ويتواجد بين أفراد أسرته، وأن الحادثة فردية ولا تعكس الترحيب الذي يحظى به المواطن بشكل عام والطلبة المبتعثين بشكل خاص سواءً على الصعيد الرسمي أو أوساط المجتمع الأسترالي.

وأشار إلى أن الحادثة محل متابعة السفير السعودي لدى أستراليا ونيوزلندا «نبيل آل صالح»، ورئيس شؤون رعايا السعوديين في السفارة مع السلطات الأسترالية حتى القبض على المعتدين.

وفي وقت سابق، قال مدير الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية السفير «أسامة نقلي» لـصحيفة «الحياة» إن أكثر من 11 مليون سعودي تنقلوا بين دول العالم خلال عام واحد، فيما يوجد أكثر من 170 ألف مبتعث لدى الدول الأجنبية، وبالمقارنة بعدد الحوادث التي تعرضوا لها فإنها تعتبر أقل من 1%، وهي نسبة ضئيلة جداً إذا ما قورنت بحوادث مواطني الدول الأخرى.

وأضاف: «ما حدث من قضايا للمبتعثين هو مصدر ألم وحزن للجميع، وإن السفارات تقوم بجهد في التحقيق بالتنسيق مع أنظمة الدول الأخرى، ولا يمكن أن تعتبر استهدافاً للسعوديين بالإحصاءات القليلة التي تصل، ولا تخرج عن دائرة أية حوادث تقع لأي مسافر خارج وطنه».

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أستراليا المبتعثين مبتعث سعودي السعودية

«الخارجية السعودية»: الجرائم ضد المملكة قليلة.. والطلاب المبتعثون ليسوا مستهدفين

التعليم العالي السعودية تحذر المبتعثين من الأنشطة الدعوية غير «المرخصة»

دبلوماسي سعودي: المبتعثون محصنون من الأفكار الهدامة التي تمس أمن الوطن

اختفاء مبتعث سعودي في أستراليا وشكوك حول سفره إلى مناطق الصراع

السفارة السعودية في أستراليا تحذر طلابها المبتعثين من "مثيري الفتن"

تخريب مصلى جامعة سيدني للمرة الثالثة والطلاب يجدون رسائل عنصرية بداخله

وفد من وزارة الدفاع السعودية يصل إلى أستراليا