«محمد بن زايد» يصل إلى القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى

الأربعاء 17 سبتمبر 2014 11:09 ص

وصل الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم إلى القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار القاهرة الدولي المهندس «إبراهيم محلب» رئيس مجلس الوزراء المصري والفريق أول «صدقي صبحي» وزير الدفاع والمهندس «شريف إسماعيل» وزير البترول والدكتور «محمود أبو النصر» وزير التربية والتعليم و«أشرف العربي» وزير التخطيط و«هاني قدري» وزير المالية وعدد من كبار المسؤولين المصريين.

ويرافق ولي عهد ابوظبي خلال زيارته لجمهورية مصر العربية الشيخ «عبد الله بن زايد آل نهيان» وزير الخارجية و«حسين الحمادي» وزير التربية والتعليم والدكتور «سلطان بن أحمد سلطان الجابر» وزير دولة وعدد من المسئولين الإماراتيين.

وتأتي الزيارة في وقت تتزايد فيه المؤشرات عن مساعي مصرية إماراتية للتدخل في ليبيا. كما شهدت العلاقات المصرية الإماراتية تنسيقا في مختلف ملفات المنطقة منذ الانقلاب العسكري يوليو/تموز 2013.

وكان مصدر حكومى مصري مسئول قد أكد، أن الإمارات ستستثمر 20 مليار دولار في مشروعات سيتم طرحها ضمن مشروع محور قناة السويس ومشروعات بنى تحتية.

ولفت المصدر إلى أن الجانب الإماراتى، ينسق مع الدكتور «أشرف العربى»، وزير التخطيط المصري بحكومة الانقلاب العسكري، حول المشروعات التى سيتم تنفيذها لضمان إدراجها فى الخطة الاستثمارية بمشروع الموازنة العامة للدولة.

وكانت مصادر حكومية مصرية قد كشفت مطلع الشهر الحالى، أن الإمارات، اتفقت مع الحكومة المصرية، على تنفيذ الفرص الاستثمارية التى يعدها التحالف الاستشارى «لازارد - استراتيجى آند»، الذى يعكف على إعداد برنامج للإصلاح الاقتصادى، بوضع دراسات تفصيلية عن أفضل الفرص الاستثمارية فى السوق المحلية، تمهيدا للمنافسة عليها ضمن برنامج المساعدات المقدم لمصر.

وأضافت المصادر أن الإمارات ستحصل على جزء كبير من مشروع محور قناة السويس، بخلاف مشروعات استثمارية واعدة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + وم

  كلمات مفتاحية

مصر الإمارات

«الإمارات» تضخ 85 مليون دولار فى رأسمال فرع بنك الاتحاد الوطنى بمصر

«السيسي» و«بن زايد» يؤكدان ضرورة مكافحة "بؤر الإرهاب" في المنطقة

«بؤر الإرهاب» في عيون «بن زايد» و«السيسي»

الإمارات تستقبل قوات مصرية في ثالث تدريب مشترك

مستشار ولي عهد أبوظبي يهاجم ”الدولة البوليسية“ في مصر.. صحوة ضمير أم توزيع أدوار؟!

المتهمون بتفجير محطات الكهرباء: خططنا لاستهداف مصالح الإمارات لدعمها لـ«السيسي»