الإمارات قلقة من مستقبل السيسي الإقتصادي

السبت 7 يونيو 2014 09:06 ص

الخليج الجديد - متابعات

حث وزير الدولة الإماراتي «سلطان الجابر» الذي يشرف على الدعم المالي لمصر، عددا من المؤسسات الدولية منها مؤسسة النقد الدولي والبنك الدولي والبنك الأوروبي للإعمار على التعامل بمرونة مع القيادة الجديدة في القاهرة، وتبني «مدخلا منفتحا وخلاقا ومرنا» مع مصر. بحسب موقع بلومبيرغ.

وقال «الجابر»: «المفتاح الرئيسي لانعاش الاقتصاد هو برنامج مالي يعيد ثقة المستثمرين المحليين والأجانب بالاقتصاد المصري»، وأضاف: «مصر تحتاج إلى برنامج استثمار شامل لدعم النمو من خلال برامج بنية تحتية واستثمار كبير». 

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد أعلنت الإسبوع الماضي أنها تبحث عن شركاء لدعم مصر، وتضم صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. وذلك بعد فشل  الحصول علي أية قروض من صندوق النقد الدولي منذ الإطاحة بحسني مبارك في عام 2011.

يذكر أن العاهل السعودي قد دعا فى رسالته لتهنئة قائد الانقلاب العسكري بتوليه رئاسة مصر، إلي عقد مؤتمر للأصدقاء والمانحين لمساعدة مصر اقتصاديا، كما أنه بحسب مسؤول رفيع بوزارة المالية المصرية فإن المساعدات العربية لمصر ستصل إلى 21.03 مليار دولار خلال العام المالي الجاري، فضلا عن تصريح وزير التجارة والصناعة المصري أن السعودية والإمارات يتجهان لإنشاء صندوق سيادي بقيمة  10 مليار دولار لتطوير القطاع العام في مصر.

  كلمات مفتاحية

الاستثمارات الإماراتية في مصر تحصل علي مزايا «نصف الثمن» في عهد «السيسي»