مصادر: «الأمر بالمعروف» في الرياض تغلق مراكزها 11 ليلا

الأربعاء 2 مارس 2016 08:03 ص

أعاد المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، نشر تغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأربعاء، لصاحب حساب «العهد الجديد»، جاء فيها أنه «تم إبلاغ رؤساء مراكز الهيئة (هيئة الأمر بالمعروف) في الرياض بضرورة إغلاق مراكزهم والتوقف عن العمل في الساعة ١١ ليلا، وعدم فتح المبنى إلا في وقت الدوام الرسمي».

وأضاف أنه «تم الإبلاغ بعدم نزول الاعضاء إلى الميدان إلا بحضور رئيس المركز، ومنع المداهمات ومنع إيقاف الحفلات، وأن يقتصر وجودهم على الاستعراض في الشارع».

وتابع: «الخطاب لم يصل بطريقة رسمية بل وصل إلى رؤساء المراكز في قروب الواتساب الذي يجمعهم مع مدير الفرع وطلب منهم العمل به فورا».

وكانت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أعلنت أنها دعمت مركز الاتصال الموحد لتلقي البلاغات عن طريق الرقم (1909) بعدد من الكوادر المؤهلة لاستقبال البلاغات على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع بمختلف أنواعها بما فيها بلاغات السحر والابتزاز والجرائم المعلوماتية والخمور وغيرها مما يدخل ضمن اختصاص الرئاسة العامة من خلال نظام (أمان) لإدارة العمل الميداني.

 

فيما شددت إدارة التوعية والتوجيه في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض، قبل أيام، على العاملين في هيئات محافظات الرياض، بضرورة التقيد بالتعليمات الشرعية والأنظمة المرعية في العمل الميداني، والحرص على الرفق واللين في التعامل مع الجمهور.

وزار أعضاء إدارة التوعية والتوجيه بالرئاسة العامة للهيئة، العاملين في هيئات محافظات الرياض، لمناقشة ما قد يشكل على العاملين من أمور شرعية ونظامية في الميدان، وتقوية الجانب الإيماني والشرعي لدى عضو الهيئة، بحسب موقع «أخبار 24».

ومنتصف الشهر الماضي، دعت الرئاسة العامة لهيئة «الأمر بالمعروف والنهي» عن المنكر وسائل الإعلام السعودية، إلى التثبت والتحقق من صحة المعلومات وأخذها من مصادرها الرسمية، مؤكدة أنها ماضية في تطوير الجهاز ومعالجة مكامن الخلل والتقصير.

وبعد ذلك بيوم واحد، أصدر الشيخ الدكتور «عبدالرحمن بن عبدالله السند»، الرئيس العام لـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر»، قرارا، بإعفاء «عبدالله بن صالح الفواز»، مدير عام فرع الرئاسة العامة للهيئة في منطقة الرياض، من مهامه، وتكليف الشيخ «تركي بن عبدالله الشليل»، بدلا منه.

وأوضح الدكتور «تركي الشليل» المتحدث الرسمي للهيئة، أن الهيئة تبادر بالتحقق والتحقيق في كل ما يشتبه أن فيه تجاوزا للتعليمات، وتتخذ الإجراءات اللازمة والمناسبة وفق ما تقتضيه التعليمات وفق نظام تأديب الموظفين؛ في الوقائع المحدودة التي ثبت فيه التجاوز، وأنها مستمرة في معالجة مكامن الخلل والتقصير، ورفع مستوى الأداء الميداني والإداري.

 

  كلمات مفتاحية

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية الرياض

«الأمر بالمعروف» تستقبل البلاغات على مدار 24 ساعة

هيئة الأمر بالمعروف في الرياض تحث منسوبيها على الرفق واللين مع الجمهور

إعفاء مدير فرع «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» بالرياض

السعودية.. «الأمر بالمعروف»: تجاوزات أعضائنا «محدودة» ونطالب الإعلام بالتثبت