التحالف العربي يطلب من السفن الراسية بميناء الحديدة سرعة المغادرة

الخميس 3 مارس 2016 10:03 ص

أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن اليوم الخميس أنها طلبت من السفن والناقلات الراسية في غاطس ميناء الحديدة غربي البلاد سرعة مغادرة ميناء الحديدة فورا، لفتح المجال للسفن الكثيرة المنتظرة دخول الميناء.

وأكدت القيادة في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن جميع السفن وخاصة سفن الإغاثة التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، التي تحمل تراخيص وتصاريح عبور، سيسمح لها بالعبور وسيتم تسهيل مهامها.

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي بعد تلقي قيادة التحالف لشكوى من وزارة النقل اليمنية تجاه السفن الراسية في الميناء التي أنهت إنزال حمولتها وبقيت في الميناء مما تسبب التكدس وتعطيل دخول السفن المنتظرة داخل المياه الإقليمية اليمنية.

وفي وقت سابق، قال مصدر ملاحي في ميناء الحديدة إن بوارج قوات التحالف المتواجدة في البحر الأحمر، أطلقت الأربعاء، نداء تحذيريا للمطالبة بمغادرة الناقلات والبواخر الموجودة في غاطس ميناء الحديدة، بحسب ما نقلت مواقع يمنية.

وأضاف المصدر أن النداء وجه البواخر برفع مخطافها ومغادرة الغاطس الذي يبعد 42 ميلا غرب ميناء الحديدة ، وأشار إلى أن 6 باخرات غادرة بعد تلقيها الإنذار.
 
 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن التحالف العربي الحديدة

الحوثيون يزعمون تدمير بارجة حربية للتحالف العربي في الحديدة

«الأمم المتحدة» تنتقد قصف «التحالف العربي» ميناء الحديدة

«التحالف العربي» يشن غارات على رصيف وميناء الحديدة غرب اليمن

التحالف العربي يدمر قاعدة بحرية تحت سيطرة الحوثيين بالحديدة غربي اليمن

الحوثيون يتسلمون شحنة معدات عسكرية بميناء الحديدة قادمة من إيران