خادم الحرمين يشيد بتصدي السيسي للإرهاب ويأمر بإعادة ترميم الجامع الأزهر

الخميس 18 سبتمبر 2014 03:09 ص

سلم رئيس الاستخبارات السعودية الأمير «خالد بن بندر بن عبد العزيز»، اليوم الخميس بمصر، سلم الرئيس «عبد الفتاح السيسي» رسالة من الملك «عبد الله بن عبد العزيز» تضمنت تقديرا لدور مصر التاريخي في مجال مكافحة الإرهاب، إلى جانب مواقفها النبيلة للدفاع عن مختلف القضايا“، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

وأعلن الأمير «خالد بن بندر بن عبدالعزيز» عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك «عبدالله بن عبدالعزيز» بقيام المملكة العربية السعودية بإعادة ترميم الجامع الأزهر.

جاء ذلك في تصريح له اليوم لوكالة الأنباء السعودية عقب لقاءه شيخ الأزهر الدكتور «أحمد الطيب» في مشيخة الأزهر بالعاصمة المصرية القاهرة .

وقال :«أعلن عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بصدور أمره الكريم بقيام المملكة العربية السعودية بإعادة ترميم الجامع الأزهر، حيث بلغت الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» وشيخ الأزهر الدكتور «أحمد الطيب» اليوم بهذه المبادرة التي تجسد مايكنه خادم الحرمين الشريفين لمصر قيادة وشعباً، ومايكنه كذلك أبناء المملكة العربية السعودية لأشقائهم في مصر من محبة وتقدير»

وأضاف رئيس الاستخبارات العامة « تشرفت بأن أنقل اليوم رسالة لفضيلة الدكتور «أحمد الطيب» شيخ الأزهر من خادم الحرمين الشريفين الملك «عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود» والتي تتضمن تقديره وشكره للأزهر مشيخة وعلماء ومنسوبين على منحه شهادة الدكتوراة الفخرية العالمية في مجال العلوم الانسانية لخدمة القضايا الإسلامية والعربية ، التي تقبلها بكل اعتزاز وتقدير».

وأوضح أن اللقاءات التي قام بها اليوم في القاهرة تضمنت مباحثات تهم البلدين ومناقشات مع الرئيس المصري، حيث حمل إليه رسالة من خادم الحرمين الشريفين تتعلق بالعلاقات الثنائية الراسخة المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك والتنسيق المستمر في مختلف المجالات التي تخدم مصالح الأمتين الإسلامية والعربية .

من جهته أبدى شيخ الأزهر الدكتور «أحمد الطيب» في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اعتزازه بماتضمنته رسالة خادم الحرمين الشريفين من مشاعر طيبة، مؤكدا أن شهادة الدكتوراة الفخرية «أقل مما يستحقه خادم الحرمين الشريفين».

وقال :«إن الشهادة الفخرية أقل مما يستحقه خادم الحرمين الشريفين صاحب المرحلة الخطيرة التي تجتازها الأمة العربية وتجتازها مصر، ولولا الله تعالى ثم الملك عبدالله بن عبدالعزيز  لتعرضنا لمتاهات أكثر بكثير مما نعيشها» على حد قوله.

وأضاف: «إن خادم الحرمين الشريفين يحاول أن يبحر بالسفينة العربية بعيدا عن العوائق التي تُكاد لها».

وعبر «الطيب» عن شكره للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا على وقوفها بجانب مصر وشعبها، سائلا الله تعالى أن يحفظها.

وثمن فضيلته مبادرة خادم الحرمين الشريفين بإعادة ترميم الجامع الأزهر، مفيدا أنه مضى على إنشائه 1060عاماً .

المصدر | وكالة الأنباء السعودية

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية الأزهر

الأزهر "يرد الجميل" ويمنح الملك «عبد الله بن عبد العزيز» الدكتوراه الفخرية

شيخ الأزهر "يرد الجميل" ويمنح «بن زايد» درعا تذكاريا خلال زيارته للمشيخة

بدء أعمال ترميم الجامع الأزهر بتمويل سعودي

سجن ثلاثة محامين فى السعودية لانتقادهم دعم المملكة لمصر عبر «تويتر»

السيسي يستجدي 2 مليار دولار من السعودية لسد وديعة قطر