استمرار توقيف 6 من أعضاء «الهيئة» 35 يوما على خلفية قضيتين معروفتين

الأحد 6 مارس 2016 01:03 ص

أمرت جهات التحقيق مع عدد من أعضاء «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» في الرياض، باستمرار توقيف 6 منهم 35 يوما على ذمة التحقيق، وفقا لصحيفة «الحياة»

وقالت مصادر، إن المدعي العام في منطقة الرياض، استجوب الأعضاء الموقوفين والمتهمين في قضيتي «فتاة النخيل مول» و«الإساءة إلى إعلامي مشهور»، واستمع إلى أقوالهم عن القضية قبل البت فيها وإحالتها إلى القضاء في حال رأى ذلك.

وتوقعت المصادر أن يشهد الأسبوع الجاري استمرار التحقيقات مع الأعضاء المتهمين، خصوصا بعد تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق. مشيرة إلى أن عددا من الأعضاء سيستعينون بمحامين للترافع والدفاع عنهم أمام جهات التحقيق حتى انتهاء ملف القضية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت الأسبوع الماضي، توقيف 6 من منسوبي «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» في إمارة منطقة الرياض، بسبب اتهامهم بتجاوزات في قضيتي «فتاة النخيل مول» و«الإساءة إلى إعلامي مشهور».

وأوضحت صحيفة «الحياة» أن عدد منسوبي «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» الذين أوقفتهم وزارة الداخلية ممثلة في إمارة منطقة الرياض، ارتفع إلى ستة أشخاص، بينهم قياديان في مركزين للهيئة، وذلك على ذمة قضيتين أشغلتا الرأي العام قبل أسابيع مضت.

وأشارت مصادر إلى أن الأعضاء الموقوفين حاليا، احتجزوا على خلفية تجاوزات اتهموا بارتكابها في قضيتي «فتاة النخيل مول» و«الإساءة إلى إعلامي مشهور» من دون سند قانوني.

وجاءت هذه التطورات في ملف أعضاء «الهيئة» بعد أيام من إعلان مصدر مطلع في وزارة الداخلية إيقاف عدد منهم، تورطوا في حادثة ملاحقة فتاتين في الشارع المحيط بإحدى الأسواق التجارية شرق مدينة الرياض.

وأوضح المصدر في حينه، أنه إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وتناقلته بعض وسائل الإعلام عن الحادثة، وما نسب إلى بعض أعضاء الهيئة من اعتداء على إحداهما، ولأن القضية ما زالت محل التحقيق والمتابعة، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وفقا لما يقضي به النظام، وإيقاف المتورطين في قضية الاعتداء عليها، للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من مخالفة نظامية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فتاة النخيل مول الداخلية السعودية المدعي العام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

السعودية.. توقيف 6 من أعضاء «الهيئة» على خلفية قضيتين معروفتين

«الداخلية السعودية» تعلن ضبط المعتدين على «فتاة المول»

محام سعودي ينصح «فتاة المول» بالاختفاء وترك حقها القانوني

«الهيئة» تعاقب أعضاءها في قضية «النخيل مول» والفتاة: لا يزال حقي مهدورا

«الهيئة» تحقق في اتهام حارس أمن لأعضائها بسحل فتاة «مول النخيل»

السعودية: توقيف شابين يحضان على ترك المدارس لأنها علمانية