الإمارات تعقد صفقات سلاح بقيمة 668 مليون دولار خلال معرض يومكس

الثلاثاء 8 مارس 2016 04:03 ص

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم الثلاثاء، أنها تعاقدت على صفات سلاح على السلاح تزيد قيمتها عن 668 مليون دولار خلال معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس) 2016، الذي اختتم فعالياته في إمارة أبوظبي.

وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، «راشد محمد الشامسي»، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش فعاليات اليوم الثالث والأخير للمعرض، اليوم، إن الحجم الإجمالي للصفقات التي عقدتها القوات المسلحة الإماراتية خلال المعرض بلغت مليارين و452 مليون درهم (668.2 مليون دولار).

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، شملت هذه الصفات: التعاقد مع شركة «إنترناشونال جودلن جروب» الإماراتية على تدريب مشغلين لنظام الهاون 120، والتعاقد مع شركة «إيست جيت انتربرايسز» الإماراتية على تدريب الطاقم على أجهزة التفجير، وشراء مشبه للأسلحة الخفيفة والمتوسطة من شركة «كيوبيك ميدل إيست انك» الأمريكية.

كما شملت الصفقات التعاقد مع شركة «انيستو أي ان سي» الأمريكية على المساندة الفنية لمشروع أنظمة الطائرات المسيرة، وشراء مشبهات تدريب النيران المشتركة لإسناد تدريب جناح النيران المشتركة في معهد حرس الرئاسة من شركة «إنترناشونال جولدن جروب»، بالإضافة إلى استئجار نظام مشبهات لتدريب لعبات الحرب مع الإسناد من شركة «رينمتال ديفينس ايليكترونيكس» الألمانية.

والمشبهات هي أدوات تدريب على القتال باستخدام تقنية المحاكاة، وتشبه ألعاب البلايستيشن.

واختتمت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، اليوم، فعاليات الدورة الثانية لمعرض معرض «يومكس».

وشهد المعرض اقبالاً كبيراً طيلة أيامه حيث قام زوار المعرض من المتخصصين والمعنيين بهذا القطاع بالاطلاع على أحدث الابتكارات العالمية والعلمية فى مجال الأنظمة غير المأهولة لمجموعة عالمية رائدة من الشركات العالمية والإقليمية والمحلية.

وشارك في فعاليات المعرض 29 شركة إماراتية مع نظرائها في عرض مجموعة من الابتكارات التي سيكون لها دور في إحداث نقلة نوعية في هذه الصناعة التي يتوقع لها أن تتجاوز قيمتها ثمانية مليار دولاراً أمريكياً بحلول العام 2020. 

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات صفقات سلاح مشبهات معرض يومكس

الداخلية الإماراتية توقع عقودا بقيمة 106.5 ملايين دولار في ثاني أيام معرض «آيسنار»

السعودية تجري تعديلا على 2 من طائرات الاستطلاع عن بعد

صفقات إماراتية بـ42 مليون دولار بمعرضي يومكس وسيمتكس

موقع استخباري: الإمارات تستعين بشركة أمريكية لإنتاج طائرة تجسس مسيرة متطورة