الداخلية الإماراتية توقع عقودا بقيمة 106.5 ملايين دولار في ثاني أيام معرض «آيسنار»

الخميس 17 مارس 2016 10:03 ص

بلغت قيمة العقود التي أبرمتها وزارة الداخلية الإماراتية في اليوم الثاني من فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2016»، أمس الأربعاء، 391 مليون درهم (106.5 ملايين دولار).

وتعلقت هذه العقود في أغلبها بأجهزة الكشف عن المتفجرات والتعامل معها، وتجهيزات البوابات الإلكترونية في المطارات، وأنظمة التواصل اللاسلكي بين أفراد الشرطة، حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وحول تفاصيل هذه العقود، أوضح اللواء «أحمد ناصر الريسي»، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، أن وزارة الداخلية وقعت 5 عقود لشراء معدات للتعامل والكشف عن المتفجرات وآليات أمنية متخصصة (لم يوضح طبيعتها) بقيمة إجمالية بلغت 26 مليون درهم (7 ملايين دولار).

وجرى توقيع أبرز هذه العقود من شركتي «أي أون تكنولوجي» وشركة «إنترناشيونال جروب».

وأشار «الريسي» إلى أن وزارة الداخلية وقعت 4 عقود توريد بقيمة إجمالية بلغت 232 مليون درهم (63.2 ملايين دولار) أهمها عقد توريد وتركيب وتشغيل لأجهزة ومعدات وبرامج وتدريب وصيانة «مشاريع المنافذ الإلكترونية» مع «شركة الإدارة الإلكترونية والحلول الأمنية» (ايماس) وبلغت قيمته 188 مليون درهم (51.2 ملايين دولار).

و«مشاريع المنافذ الإلكترونية» هي عبارة عن بوابات إلكترونية في المطارات تعمل بنظام بصمة العين والوجه والأصابع؛ لإنهاء إجراءات سفر الزوار عند المغادرة أو القدوم خلال وقت قياسي.

كما شملت عقود التوريد توقيع عقدين مع «مؤسسة أطلس للاتصالات» بقيمة 44 مليون درهم (12 مليون دولار) لتوريد وتركيب وتشغيل محطة رئيسية ومحطات قاعدية لـ«نظام التترا» مع التدريب وتوريد وتركيب وتشغيل شبكة الاتصالات المرئية «LTE - آل تي إي» وتوريد أجهزة لاسلكية.

و«نظام تترا» يعتمد على شبكة رقمية تخدم شبكات اللاسلكي المتنقل الخاص والتي تستخدم غالبا للاتصال بين أفراد الشرطة أو الجيش.

أيضا تضمنت عقود التورد عقد بقيمة 6 ملايين درهم (1.6 ملايين دولار) مع شركة «بن سالمين» للكمبيوتر والتجهيزات المكتبية لتوريد وتركيب وتشغيل نظام كاميرات المراقبة التلفزيونية الأمنية بنظام الشبكة الرقمية.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات وزارة الداخلية عقود معرض آيسنار أبوظبي 2016 الكشف عن المتفجرات البوابات الإلكترونية الاتصالات اللاسلكية

الإمارات تعقد صفقات سلاح بقيمة 668 مليون دولار خلال معرض يومكس

‏«أنتليجنس أون لاين»: ولي عهد أبوظبي يُحكم قبضته الأمنية استعدادا لوراثة الحكم

الإمارات تستعين بجيش من «المرتزقة» لدعم أجهزتها الأمنية

الأمن الإماراتي يلاحق نشطاء الإمارات فى جنيف ويقوم بتصويرهم !!

الداخلية الإماراتية تستعد لتطبيق النظام الجديد للتأشيرات والرسوم

فرق الخيالة تعود إلى شوارع أبوظبي بعد انقطاع 10 سنوات