هيئة الاستثمار الكويتية تستحوذ على مطار لندن سيتي

الخميس 10 مارس 2016 07:03 ص

قال العضو  المنتدب لهيئة الاستثمار الكويتية «بدر السعد» إن الهيئة مستمرة في منهجها الاستثماري ولم تتأثر بانخفاض أسعار النفط.

وأوضح في لقاء أجرته معه «CNBC عربية» أن الهيئة أنهت منذ أيام عملية الاستحواذ على مطار لندن سيتي.

وكان  التحالف الذي يتكون من شركة «رين هاوس»-الذراع التابعة للهيئة العامة للاستثمار- وصندوق «OTTP الكندي»، و«بورياليس»، و«أميكو»، فاز بصفقة شراء مطار لندن سيتي بقيمة 2.8 مليارات دولار تقريبا، أي ما يعادل أكثر من ملياري جنيه إسترليني.

الجدير بالذكر، أن مطار لندن سيتي، يرتاده رجال الأعمال بالدرجة الأولى لقربه من العاصمة، واستقبل 3.7 ملايين مسافر في 2014.

وقد أعلن مستثمرون قبل نحو اسبوعين أن كونسورتيوم كندي كويتي سيشتري مطار لندن سيتي، أقرب مطار إلى عاصمة أوروبا المالية، بقيمة 2.8 مليارات دولار.

وأعلنت المؤسسة الكندية «البرتا انفستمنت مانجمنت» وصندوقين كنديين للمتقاعدين و«رين هاوس» المتفرعة من الهيئة العامة للاستثمار الكويتية عن صفقة البيع.

بينما لم يكشف المالك الحالي الصندوق الأمريكي «غلوبال انفراستراكتشر بارتنرز» عن قيمة الصفقة، ويملك الصندوق الأمريكي غلوبال انفراستراكتشر بارتنرز أيضا مطاري لندن غاتويك وادنبره في أسكتلندا، ولا تشملهما الصفقة.

إلا أن وكالة «بلومبرغ» ذكرت نقلا عن مصادر مطلعة أن قيمة الصفقة بلغت نحو ملياري جنيه إسترليني أي ما يعادل 2.5 مليارات يورو و2.8 مليارات دولار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مطار لندن سيتي استحواذ

إئتلاف «كندي كويتي» يشتري مطار لندن سيتي بـ 2.8 مليار دولار

الكويت توقع اتفاقا مع شركة بريطانية لتحديث موانئها

مجلس الوزراء الكويتي يرفض إحالة مسؤولين بهيئة الاستثمار إلى المحاكمة